تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المزروعي: خفض أسعار الغاز المنزلي يدعم استراتيجية الإمارات لرفع جودة الحياة

المزروعي: خفض أسعار الغاز المنزلي يدعم استراتيجية الإمارات لرفع جودة الحياة
وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي اليوم الثلاثاء، إن قرار خفض أسعار الغاز المنزلي يدعم توجه استراتيجية الدولة الرامية إلى تحقيق سعادة المجتمع ورفع جودة الحياة للأفراد ومساندتهم.

وأكد سهيل المزروعي وفق الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هذا القرار سيساهم بالتزامن مع توفير احتياجات مواطني ومقيمي الدولة في تلبية متطلباتهم من الغاز المسال بأسعار تنافسية مخفضة.

وأشار المزروعي إلى أنه يشكل مؤشراً نوعياً على انتقال الدولة من الخمسين عاماً الماضية إلى الخمسين المقبلة بكل ما تحمله من قدرة في مواجهة التحديات وخلق الآمال والطموحات وفرص الحياة الكريمة.

واليوم، أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، عن تخفيض أسعار غاز البترول المُسال المنزلي بمعدل 24 بالمائة بالتنسيق مع شركة غاز الإمارات التابعة لمجموعة إينوك ومؤسسة الإمارات العامة للبترول .

وبموجب هذا القرار، ستوفر "غاز الإمارات" أسطوانات غاز البترول المسال للمستهلكين في دبي والإمارات الشمالية، في حين توفر (إمارات) أسطوانات الغاز في دبي فقط، وذلك بأسعار أقل من السابق. 

وستكون أسطوانة الغاز ذات الوزن 11 كيلوجراماً بسعر 60 درهماً، وأسطوانة 22 كيلوجراماً بسعر 115 درهماً وأسطوانة 44 كيلوجراماً بسعر 230 درهماً.

 وسيتم تطبيق الأسعار الجديدة (التي تشمل ضريبة القيمة المضافة والتوصيل إلى المستهلكين) بدءاً من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

يشار إلى أن مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتمد الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.

وتضم الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة أهداف ومجالات استراتيجية لجعل دولة الإمارات رائدة عالمياً في مجال جودة الحياة، وتعزيز مكانتها لتكون الدولة الأسعد عالمياً.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 إلى الانتقال بدولة الإمارات من مفهوم الحياة الجيدة إلى المفهوم الشامل لجودة الحياة المتكاملة، ما يساهم في دعم رؤية الإمارات 2021 وصولاً إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.

ترشيحات:

الإمارات تخفض أسعار الغاز المنزلي بنسبة 24%