TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وسويسرا تبحثان إنتاج الطاقة المتجددة من محطات معالجة الصرف الصحي

مصر وسويسرا تبحثان إنتاج الطاقة المتجددة من محطات معالجة الصرف الصحي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية المصري، مع وفد سويسري، سبل إنتاج الطاقة المتجددة من محطات معالجة الصرف الصحي.

جاء ذلك على هامش زيارة للوفد ضمن مهام إعداد دراسة الجدوى الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة من محطة معالجة الصرف الصحي (تزمنت الشرقية) بمحافظة بني سويف، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح سيد إسماعيل، أن الاجتماع تناول الهدف من الدراسة، وكيفية إدارة الحمأة بشكل مستدام، واستغلالها في إنتاج الوقود الحيوي لتشغيل المحطة، وإعادة استخدام الحمأة والتخلص منها بشكل آمن، كما تهدف الدراسة إلى زيادة إيرادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، من خلال إعادة استخدام الحمأة وإنتاج الوقود الحيوي.

وأشار إلى أن الطاقة المتجددة توفر حوالي 60 بالمائة من إجمالي الطاقة المُستخدمة في محطات معالجة الصرف الصحي.

وقال إن وزارة الإسكان بصدد وضع استراتيجية قومية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان وصول مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي لجميع المواطنين.

وأكد نائب وزير الإسكان، أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بمشروعات الصرف الصحي؛ خاصة في صعيد مصر، لتوفير بيئة صحية للمواطنين، كما تشجع مشاركة القطاع الخاص في التشغيل والصيانة لتعظيم الاستفادة من الأصول الموجودة بالقطاع.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى للتوسع في إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحي، وهناك لجنة علمية عليا للمياه من أجل دراسة جميع التكنولوجيات الجديدة التي تستخدم في تنقية مياه الشرب، أو معالجة مياه الصرف الصحي، وإعادة الاستخدام الآمن لها.

ترشيحات:

السيسي يعلق على دعوات التظاهر في مصر

السيسي يحذّر من احتمالية زيادة الإصابات بفيروس كورونا في مصر

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لمُقلد منتجات على "فيسبوك" في مصر

أوراسكوم للاستثمار توضح مستجدات التقسيم.. والاستثمار بالمصرف المتحد ضمن خططنا

عمومية أبوقير للأسمدة: كوبون بـ1.2 جنيه للسهم عن أرباح 2019-2020

الرقابة المالية: تنفيذ عرض الاستحواذ على النيل لحليج الأقطان في موعده

هل يستوعب السوق المصري ارتفاع أسعار الحديد في ظل كورونا؟