TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح شارع محمد بن زايد بباكستان بقيمة 29 مليون دولار

افتتاح شارع محمد بن زايد بباكستان بقيمة 29 مليون دولار
أحد مواقع شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في باكستان

أبوظبي – مباشر: افتتح عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية مشروع شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بقيمة 29.117 مليون دولار أمريكي، وهو المشروع الذي يربط بين منطقتي مهمند غيت وغالانائي في إقليم خيبر بختونخوا والمناطق القبلية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن هذا المشروع نُفذ بواسطة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بتمويل صندوق أبوظبي للتنمية، حيث يأتي المشروع في إطار الدعم المتواصل الذي تنتهجه دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية باكستان الإسلامية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية والتنموية فيها.

وأكد عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان أهمية مبادرات رئيس الدولة وأهمية تنفيذ المشاريع التنموية للشعب الباكستاني في مختلف المجالات، انطلاقاً من استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة في مجال العمل الإنساني.

وأوضح الغفلي مدى أهمية تنفيذ المشروع حيث يعتبر من أكبر وأهم المشاريع التنموية الحديثة التي تم تنفيذها بإقليم خيبر بختونخوا والمناطق القبلية، حيث يربط بين 9 مدن، و6 قرى، ويستفيد منه أكثر من 627 ألف نسمة، مؤكداً بأنه سيساهم في تحسين طرق المواصلات بطريق سريع وآمن يربط بين المدن والقرى التي تعاني من صعوبات في الاتصال بالمدن الرئيسية.

وأشار إلى أن المشروع سيساعد باكستان اقتصادياً في سهولة وسرعة نقل البضائع والمنتوجات الزراعية والمعدنية والحيوانية ومواد البناء من المنطقة إلى مراكز التوزيع الرئيسية في باكستان.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات خلال يونيو/حزيران من العام الجاري عن تعليق استقبال الركاب على جميع الرحلات والترانزيت القادمة من باكستان.

وبحث ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري مع ذو الفقار بخاري مساعد رئيس الوزراء الباكستاني وزير شؤون المغتربين، عبر الاتصال المرئي التعاون بين البلدين الصديقين لتسهيل عودة العاملين الباكستانيين إلى بلدهم سواء المنتهية علاقة عملهم أو الراغبين بالاستفادة من مبادرة "الإجازة المبكرة".

واتفق الجانبان على آلية إجلاء العمالة الباكستانية الراغبة بمغادرة الدولة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في كلا البلدين مع إعطاء الأولوية للعمالة المنتهية علاقة عملها.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 10 وظائف تراجع الطلب عليها بالإمارات بسبب كورونا