TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير بيلاروسيا: 20 ألف سائح زاروا مصر خلال شهري يوليو وأغسطس

سفير بيلاروسيا: 20 ألف سائح زاروا مصر خلال شهري يوليو وأغسطس
مناطق أثارية مصرية

القاهرة – مباشر: قال سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إن بلاده كانت من أولى الدول التي استأنفت رحلات الطيران العارض إلى مصر هذا الصيف، وهذا أسعد السائحين البيلاروسيين بعودتهم لقضاء إجازاتهم في المنتجعات المصرية.

وأضاف السفير البيلاروسي، أن أكثر من 20 ألف بيلاروسي زاروا مصر خلال شهري يوليو وأغسطس، وفقاً للبيانات الواردة من شركات السياحية.

وأشاد بالإجراءات الفاعلة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتنشيط هذا القطاع، وكذلك التدابير الوقائية للحفاظ على صحة السائحين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.  

وعن الوضع الداخلي، قال تيرتنتييف: "إن مصر شريك مهم وجدير بالثقة لبيلاروسيا. ونحن نقدر تقديراً كبيراً دعم القاهرة لنا سواء على مستوى العلاقات الثنائية أو على الساحة الدولية".

 وأكد أن الأحداث السياسية الداخلية في بلاده لا تؤثر على مستوى وكثافة التعاون الثنائي، مشيراً إلى وجود الكثير من الخطط المستقبلية لتنفيذ المشروعات المشتركة في مجالات الصناعة والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والثقافة.

وأوضح أن الوضع السياسي الداخلي ما زال مستقراً وتحت السيطرة بالكامل من قبل السلطات وتعمل جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الكبرى والأعمال بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن بلاده تمتلك كل ما هو ضروري لحل التناقضات السياسية الحالية في المجتمع بشكل سلمي ومستقل ومن بينها مبادرة الرئيس لوكاشينكو لإصلاح الدستور، وقد تمت مناقشة هذا الموضوع قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 ترشيحات:

إطلاق حملة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بالريف المصري

تابعة لسي أي كابيتال تتعاقد مع بالم هيلز لإنشاء جامعة خاصة في مشروع "باديا"

كريدي أجريكول يوضح حقيقة بيع حصته في البنك السعودي الفرنسي

ثروة كابيتال: 210 ملايين جنيه أرباحاً خلال 6 أشهر.. والتوسعات لم تتأثر بكورونا