TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

45.75 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا خلال 6 أشهر

45.75 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا خلال 6 أشهر
أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إن قيمة إجمالي التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا بلغت 45.75 مليون دولار، في النصف الأول من 2020.

وأوضح السفير البيلاروسي، أن هناك تراجعاً طفيفاً في حجم التجارة البينية بسبب وباء كورونا، مضيفاً أن الجانب البيلاروسي بذل جهداً لمنع التراجع الكبير في التجارة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن الصادرات المصرية لبيلاروسيا تراجعت من 18.9 مليون دولار إلى 13.9 مليون دولار، خلال النصف الأول من هذا العام.

وأشار إلى أنه بالرغم من تراجع الصادرات المصرية، فإن بعض المصدرين نجحوا في زيادة تصدير بعض السلع مثل الخضراوات المعلبة والمجففة، والعنب، والنباتات المستخدمة في صناعة العطور أو الصيدلة والمنتجات البلاستيكية، وأقمشة من الألياف الاصطناعية والتريكو، والإمدادات الطبية والحلويات، وذلك في السبعة أشهر الأولى من هذا العام.

وأعرب عن تفاؤله بعودة المسار الطبيعي للتعاون التجاري في النصف الثاني من هذا العام مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي ببطء، حيث من المتوقع حدوث تغييرات إيجابية في الأسواق الدولية التي سيكون لها تأثير جيد على المشروعات الاقتصادية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالآلات الثقيلة والزراعية.

وأكد أنه على الرغم من أن الوباء قد أوجد قيوداً، فإنه خلق فرصاً جديدة في التجارة المتبادلة، وظهرت مجالات جديدة في الأسواق يمكن ملؤها بالمنتجات تم إنتاجها بشكل مشترك.

ترشيحات:

إطلاق حملة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بالريف المصري

تابعة لسي أي كابيتال تتعاقد مع بالم هيلز لإنشاء جامعة خاصة في مشروع "باديا

كريدي أجريكول يوضح حقيقة بيع حصته في البنك السعودي الفرنسي

ثروة كابيتال: 210 ملايين جنيه أرباحاً خلال 6 أشهر.. والتوسعات لم تتأثر بكورونا