TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط المصرية تستعرض معاملات المباني بالمراكز التكنولوجية

وزير التخطيط المصرية تستعرض معاملات المباني بالمراكز التكنولوجية
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

القاهرة - مباشر: أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريراً حول أبرز المعاملات المقدمة بالمدن والأحياء، من خلال المراكز التكنولوجية على مستوى محافظات الجمهورية كافة، حيث ركز التقرير على المعاملات الخاصة بالمباني في إطار التيسير على المواطنين، وتقنين أوضاعهم.

ومن جانبها، أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أهمية المراكز التكنولوجية الموجودة بالأحياء، موضحة أن التوسع في افتتاح المراكز التكنولوجية يهدف في الأساس إلى التسهيل على المواطنين في عملية الحصول على الخدمات، مع فصل مقدم الخدمة عن طالبها للحد من الفساد، مع تبسيط الإجراءات وهو ما يحسن من فرص الاستثمار بالمحافظات.

وأوضحت السعيد، أن المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن حالياً تعد منصات رقمية لخدمة المواطنين والمستثمرين كذلك، وتتبع أسلوباً مطوراً لتحقيق أهدافها وتقديم خدمات راقية للمواطنين يساهم في تغيير النظرة السلبية عن المحليات من خلال نظام موحد ومركزي ومميكن مرتبط بالإدارات المختلفة. متابعة أنها تسهم في إتاحة الإدارة اللامركزية لجميع مراكز الوحدات المحلية، من خلال نظام الشباك الواحد، فضلاً عن ميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على هذه الخدمات.

وأشارت إلى الانتهاء من تطوير 250 مركزاً تكنولوجياً على مستوى الجمهورية تقدم 120 خدمة مميكنة، ضمن خطة تطوير المراكز التكنولوجية لخدمات المواطنين بالأحياء والمدن. متابعة أنه استكمالاً للتعاون وأعمال التطوير لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين، فقد تم تطوير بوابة الخدمات الإلكترونية للمحليات والتي تقدم 42 خدمة لا تتطلب توجه المواطن لطلب الخدمة.

وتضمنت الخدمات كذلك وفقاً للتقرير طلب معاينة، طلب رخصة محطة تقوية محمول، وطلب مطابقة، وشهادة صلاحية المبنى لإشغال جزئي / الكلي، وطلب تعويض ضوائع تنظيم، طلب تغيير نوع الاستغلال لمسكن، إضافة إلى طلب تصالح عن مخالفات المباني، وطلب موافقة المباني، وطلب فتح ملف تجاوز مبانٍ، وطلب عمل تشطيبات داخلية دون المساس بالهيكل الإنشائي، إلى جانب طلب استئناف أعمال سبق ايقافها بقرار إيقاف، وطلب تظلم من قرار لجنة التنظيم والبت.

ترشيحات:

كريدى أجريكول يوضح حقيقة بيع حصته في البنك السعودي الفرنسي

ثروة كابيتال: 210 ملايين جنيه أرباح خلال 6 أشهر.. والتوسعات لم تتأثر بكورونا

المصرية لإدارة وتشغيل المترو تنفي تعطل أحد قطارات الخط الأول