TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق حملة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بالريف المصري

إطلاق حملة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بالريف المصري
السيد القصير

القاهرة - مباشر: أطلقت وزارة الزراعة المصرية، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وبرنامج الغذاء العالمي، حملة توعوية على مستوى القطر المصري باستخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة، تحت شعار: "صحتنا رأسمالنا.. وزرعتنا كل أملنا"، للتوعية بضرورة استمرار المجتمعات الريفية سواء في مصر، للحفاظ على اتخاذ التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وأشاد السيد القصير وزير الزراعة المصري، بالتعاون المثمر والجاد بين وزارة الزراعة، ومنظمات الفاو، والإيفاد، وبرنامج الغذاء العالمي، لتوعية المزارعين وسكان الريف، بضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ولفت الوزير في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن القطاع الزراعي أثبت في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، أنه من أقدر القطاعات على التكيف مع أصعب الظروف.

وأوضح أن تلك الحملة تأتي في إطار حرص الحكومة بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في مصر، على توعية المزارع المصري، وسكان الريف لاستمرار العمل في القطاع الزراعي، وإنتاج الغذاء للمصريين، من خلال عدد من البرامج التوعوية والارشادية.

وقال نصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر، إنه منذ بداية الجائحة سعت منظمة الفاو بشكل فعّال إلى تشجيع الحلول القابلة للتطبيق على نطاق واسع والمستدامة من أجل مساندة البلدان والمزارعين للتصدي للتحديات المستمرة المتصلة بالأغذية والزراعة ومن أجل البناء على نحو أفضل ما بعد الجائحة.

ولفت إلى أنه تم وضع العديد من البرامج التي تسعى إلى التخفيف من التأثيرات الفورية للجائحة بموازاة تعزيز قدرة النظم الغذائية، وسبل العيش على الصمود، مع توفير دعم الفئات السكانية الأضعف، وتمثل هذه الحملة إحدى الجهود التشاركية لتقديم المزيد من الدعم والمؤازرة للمجتمعات الريفية المصرية".

ووضعت الحملة تصميمات خاصة وملصقات مناسبة للمجتمعات الريفية على وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها لضمان وصول رسائل الحملة إلى جمهور عريض من مستخدمي هذه الوسائل من أبناء المناطق الريفية وهو ما يوفر فرصة أكبر للتفاعل والتعرف على ردود أفعالهم على الجملة ومدى تأثيرها والوصول لتحقيق أهدافها.

ومن جانبها، قالت دينا صالح، المدير الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا بالإيفاد: "صندوق الايفاد قام بالعديد من الجهود في جمهورية مصر العربية ودول المنطقة لدعم صغار المزارعين والأسر الريفية في مواجهة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد".

ترشيحات:

ثروة كابيتال: 210 ملايين جنيه أرباح خلال 6 أشهر.. والتوسعات لم تتأثر بكورونا

هل يستوعب السوق المصري ارتفاع أسعار الحديد في ظل كورونا؟

تباين مؤشرات بورصة مصر في الختام.. و"السوقي" يربح 1.58 مليار جنيه

أسعار الذهب في مصر تتراجع بضغط انخفاض المعدن الأصفر عالمياً