TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتي: الانتعاش الاقتصادي قادم والطيران يختلف بعد كورونا

مسؤول إماراتي: الانتعاش الاقتصادي قادم والطيران يختلف بعد كورونا
صورة أرشيفية للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة

دبي – مباشر: أعرب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عن ثقته بأن الانتعاش الاقتصادي سيعود، وبأنه لا بديل عن السفر، مهما امتدت أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لما صرح به في حديثه لصحيفة الراي الكويتية أمس، فقد توقع أن يقبل الناس على السفر جواً للسياحة والأعمال بكثافة مع بدء الانتعاش الاقتصادي.

وأضاف: رغم أننا نعمل على أساس تجاري بحت، ولم يسبق لنا أن تلقينا أي دعم مالي حكومي، فإننا رحبنا بإعلان حكومة دبي (الجهة المالكة لنا)، استعدادها لتوفير الدعم اللازم في هذه الظروف الصعبة، لافتاً إلى أن جميع الناقلات الجوية تلقت دعماً مالياً بمليارات الدولارات من حكوماتها للتعامل مع تأثيرات الجائحة، بما فيها الناقلات الأميركية والأوروبية والعالمية الكبرى.

وقال إنه على الرغم من قيام العديد من دول العالم، بإعادة فتح حدودها تدريجياً، فإن حالة من عدم اليقين ما زالت سائدة، مع استمرار رفع القيود على السفر وإعادة فرضها، معتبراً أن العديد من الناقلات، ستبدو مختلفة تماماً في عالم ما بعد "كوفيد-19."

ولفت إلى عودة الناقلة إلى خدمة ما يقارب 100 من الوجهات التي كانت تطير إليها قبل الجائحة، متوقعاً العودة إلى تسيير رحلاتها إلى 143 مدينة في جميع قارات العالم، بحلول صيف 2021.

وذكر أن أزمة كورونا أملت على شركة طيران الإمارات تعديل حجم القوى العاملة، بما يتناسب مع التقلص الذي شهدته عملياتها، كما وفرت للموظفين المتأثرين بهذا القرار، الذي لم يكن من السهل اتخاذه، كل دعم ممكن، كما رأى أن عدد الرحلات إلى كل وجهة، لن يعود بالضرورة.

وأشار أيضاً أن الشركة تأمل أن تتمكن من استئناف خدماتها ووجهاتها وأعداد رحلاتها، لتعزيز قدراتنا على تحقيق التواصل بين مختلف مناطق العالم، مع العمل على تحقيق الاستقرار، وعودة الطلب على السفر، وبدء مرحلة التعافي الاقتصادي.

وأوضح أن شركة الإمارات للشحن الجوي لعبت منذ مارس/آذار من عام 2020 دوراً بارزاً على مستوى العالم خلال أزمة "كوفيد-19"، ونقلت مستلزمات طبية ضرورية بشكل عاجل، بما في ذلك معدات الحماية الشخصية، مثل أقنعة الوجه والقفازات، والأدوية ومعدات الرعاية الصحية، والإلكترونيات، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، خصوصاً بعد تحول المزيد من الناس إلى العمل والتعلّم عن بعد.

وحول المبالغ التي تم استردادها بسبب إلغاء الرحلات من قبل المسافرين حتى الآن، قال إن قيمة المبالغ التي أعدناها لعملائنا، تجاوزت 5 مليارات درهم.

وحول رؤيته للسفر بعد أزمة كورونا، فقد أكد أن جميع رحلات الشركة ومركزها دبي، هي في الأساس «مناطق خضراء»، معقمة أو آمنة إلى أقصى درجة ممكنة.

وذكر أنه ينبغي على جميع ركاب شركة طيران الإمارات ارتداء الأقنعة، باستثناء الأطفال، في وقت سيرتدي جميع أفراد طواقم الشركة، معدات الوقاية الشخصية، لافتاً إلى إدخال تعديلات على طريقة تقديم الخدمات على الطائرات، لتقليل احتمالات التلامس، والحد من مخاطر الانتشار.

ترشيحات:

"سياحة أبوظبي": الإمارة مستعدة لاستقبال الأجانب للمرة الأولى منذ 6 أشهر