TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي السادسة عالمياً في مؤشر العلامات التجارية للمدن

دبي السادسة عالمياً في مؤشر العلامات التجارية للمدن
أحد معالم دبي

دبي – مباشر: صُنّفَت دبي في المركز الأول إقليمياً وفي المرتبة السادس عالمياً على مؤشر سافرون للعلامات التجارية للمدن 2020، الصادر عن مؤسسة «سافرون» البريطانية، حيث تقدمت دبي مركزين مقارنة بالعام الماضي.

ووفقاً لبيانات المؤشر، حصلت دبي على 5.3 نقاط من أصل 10 نقاط، وجاءت دبي بفارق نقطتين فقط عن باريس التي تصدرت التصنيف برصيد 7.3 نقاط.

وكانت المراكز من الثاني وحتى الخامس من نصيب لندن، وطوكيو، ونيويورك، وسنغافورة.

وتفوقت دبي على مدن عريقة مثل برشلونة ومدريد وفيينا وموسكو، كما تفوقت على كافة المدن الأمريكية عدا نيويورك، والأوروبية عدا باريس ولندن، والآسيوية عدا طوكيو وسنغافورة.

واختار المؤشر أبوظبي في المركز الثاني إقليمياً والــ 39 عالمياً، وذكر التقرير أن الإمارة حققت تقدماً لافتاً في تصنيفها على المؤشر، مضيفاً أنها نجحت في تعزيز رصيدها على المؤشرين الفرعين هما السمعة والشعبية.

ويُعزَى هذا التصنيف المتقدم للعاصمة الإماراتية إلى الاستثمارات الهائلة التي رصدتها أبوظبي خلال السنوات الأخيرة لمشروعات سياحية واعدة.

وكشف تقرير صدر في نهاية أغسطس/آب من العام الجاري أن دبي جاءت في المركز الأول بين المُدن العربية في قائمة أفضل 100 مدينة شعبية مُفضلة للسفر في العالم.

وأظهر تقرير "التصنيفات العالمية لعام 2020"، الذي أطلقته مؤخراً مجلة "Business Facilities" في إصداره السنوي السادس عشر، أن إمارة دبي تصدّرت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كأفضل وجهة لوجستية في الشحن الجوي لعام 2020، فيما جاءت ضمن الوجهات العشر الأولى عالمياً، محتلة المركز 7، متقدمة على كل من تايبيه وطوكيو.

وجاءت إمارة دبي في المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي المرتبة الحادية عشرة عالمياً ضمن تصنيف أفضل 20 وجهة عالمية لاستثمارات رأس المال الجريء، وفقاً لتقرير "التصنيف العالمي لاستثمار رأس المال الجريء 2020".

وكشف مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي منذ أيام عن إنجازات جديدة، وتتمثل في تصنيفات متقدمة رسخت مكانتها الرائدة كإحدى أبرز وجهات سياحة الأعمال، وذلك بحسب اتحاد الجمعيات الدولية، والجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات.

وبحسب تقرير اتحاد الجمعيات الدولية الصادر في العام 2019، احتلت أبوظبي المرتبة 22 عالمياً، والسادسة على مستوى آسيا، في تصنيف الوجهات الأكثر استضافة للأحداث والفعاليات.

ترشيحات:

"سياحة أبوظبي" تغطي تكاليف اختبار "كورونا" للزوار