TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي ينخفض 70 سنتاً مُقترباً من 42 دولاراً للبرميل

النفط الكويتي ينخفض 70 سنتاً مُقترباً من 42 دولاراً للبرميل
عامل يقوم بمهامه في إحدى مصافي النفط

الكويت - مباشر: تراجع سعر برميل النفط الكويتي أمس الاثنين، بواقع 70 سنتاً، ليبلغ 42.05 دولار، مقابل 42.75 دولار يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، بالتزامن مع مكاسب الأسهم العالمية التي تلقت الدعم من الآمال بشأن آمال إقرار حزمة تحفيز مالية أمريكية.

وصعد خام نايمكس بواقع 0.9% أو 35 سنتاً ليصل عند التسوية إلى 40.60 دولار للبرميل. كما ارتفع خام برنت القياسي بنحو 1.1% أو 46 سنتاً ليصل عند التسوية إلى 42.87 دولار للبرميل.

الأمر الذي يُهدد استمرار صعود الخام يتمثل بشكل رئيسي في تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي يُعزز المخاوف حيال تعافي الطلب على الخام وهو ما قد يُقلص من مكاسب الذهب الأسود.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن سوق النفط العالمية استقرت في الأشهر القليلة الماضية، لكنه حذر من مخاطر موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

على الرغم من مساعي (أوبك) وحلفائها لتقييد الإنتاج، فإن المزيد من الخام يجري تصديره من إيران وليبيا العضوين بالمنظمة.

من ناحية أخرى، فإن الاشتباكات العنيفة الدائرة بين الجارتين، أرمينيا وأذربيجان، التي تفجرت مطلع الأسبوع الجاري، قد يُزيد المخاوف إزاء الاستقرار في جنوب القوقاز وهو ممر لخطوط أنابيب تنقل النفط والغاز إلى أسواق عالمية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"كامكو إنفست" تتخارج من مخزن لشركة أمازون في اسكتلندا

"سفن" تفوز بعقدين من "نفط الكويت" بقيمة 6.3 مليون دينار

464 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين الكويت وعُمان