TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الأثرياء في الإمارات الأكثر تفاؤلاً بالتعافي بعد كورونا

تقرير: الأثرياء في الإمارات الأكثر تفاؤلاً بالتعافي بعد كورونا
عملة الدرهم الإماراتي

دبي – مباشر: كشفت شركة بوبا جلوبال للتأمين الصحي، يوم أمس، عن نتائج دراسة «مؤشر بوبا جلوبال للحالة الصحية لدى ذوي الدخل المرتفع» الذي يحلل تأثيرات جائحة «كوفيد-19» على ذوي الدخل المرتفع حول العالم.

ووفقاً للدراسة، فقد اشتملت على نحو 2000 شخص من ذوي الدخل المرتفع وكبار المديرين التنفيذيين في أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا، حيث أظهرت الدراسة أن 88 بالمائة من المشاركين في الإمارات يشعرون بالتفاؤل بشأن تعافي السوق المحلية مقارنة بمتوسط 50 بالمائة في الأسواق الأخرى.

وأظهرت الدراسة أن الأثرياء في الإمارات هم من بين الأكثر تفاؤلاً بشأن التعافي الاقتصادي فيما بعد كورونا، مقارنة بنظرائهم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وجمهورية مصر العربية.

ومع ذلك، هناك قدر أكبر من التخوف لدى الأثرياء في دولة الإمارات بشأن الآفاق العالمية، حيث يشعر 38 بالمائة فقط بالتفاؤل إزاء إمكانية تعافي الاقتصاد العالمي، وهو معدل أعلى قليلاً من المتوسط العالمي البالغ 26 بالمائة.

وفرضت الجائحة تداعيات جسدية وعاطفية كثيرة ومؤثرة. ويبدو أن التجربة أدت إلى تحول في العقلية حتى إنّ الأشخاص المتفوقين أعادوا تقييم قيمهم وأهدافهم، وهناك كثيرون لا يرغبون بالعودة إلى وتيرة الحياة السريعة التي عهدوها سابقاً.

وأكّدت الدراسة البحثية أن العديد من الشركات استغلت هذه الفترة كدافع للتغيير.

وذكر 67 بالمائة من المشاركين أن الجائحة دفعتهم إلى إعادة النظر في مقدار الوقت الذي يقضونه في الخارج لأغراض العمل.

وشعر المشاركون في الإمارات بفوائد الصحة النفسية الناتجة عن قلة رحلات السفر وقضاء الليالي في الخارج، وذكر نحو نصف المشاركين 46 بالمائة أنهم يستمتعون بأوقاتهم داخل المنزل.

وأفاد ثلاثة أرباع المشاركين بأن موقفهم تجاه نظام الرعاية الصحية في الإمارات قد تحسن خلال جائحة «كوفيد-19» مع زيادة في معدل الموافقات عند التعامل مع الأنظمة الطبية العامة والخاصة على حد سواء.

وعزّزت الجائحة مستوى التدقيق في سياسات التأمين الطبي، حيث يتوقع الآن 3 من أصل 10 بما يُعادل نسبة 29 بالمائة تغطية علاجات الأمراض المعدية في المؤسسات الخاصة.

ويتوقع 28 بالمائة تغطية الرعاية الصحية الوقائية مثل الفحوصات الصحية واللقاحات.

كما يعتقد أكثر من الربع (28 بالمائة)، أن سياسات التأمين يجب أن تشمل الحفاظ على صحة نفسية جيدة أيضاً.

ترشيحات:

"صحة دبي" تخفض قيمة فحص كورونا "PCR" لـ 150 درهماً