TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس والجزائر تؤكدان ضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي شامل ودائم بين الليبيين

تونس والجزائر تؤكدان ضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي شامل ودائم بين الليبيين
وزيرا خارجية تونس والجزائر

مباشر: بحثت جلسة عمل تونسية جزائرية، انعقدت اليوم الإثنين بمقر وزارة الخارجية بتونس العاصمة برئاسة وزيري خارجية البلدين، مختلف ملفات التعاون القائمة والتحضير للاستحقاقات والمواعيد القادمة، ومنها بالخصوص الزيارة المرتقبة للرئيس الجزائري إلى تونس والدورة القادمة للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية في دورتها 22 والتي سنعقد بالجزائر العاصمة.

وأبرز الوزير عثمان الجرندي ونظيره الجزائري صبري بوقادوم، وفق بيان للخارجية التونسية، الرغبة المشتركة التي تحدو قيادتي البلدين لتحقيق نقلة نوعية في علاقات التّعاون القائمة في اتجاه مزيد من التكامل الاقتصادي والشراكة الاستراتيجية الشّاملة التي من شأنها أن تحقق تطلعات ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد الجرندي، خلال جلسة العمل، على أن هذه الزيارة تأتي في إطار بحث سبل دفع الشراكة القائمة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وكذلك تعزيز التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب عن الارتياح للحركية الإيجابية التي يعرفها التعاون التونسي الجزائري، لاسيما بعد الزيارة الرسمية الناجحة التي أداها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الجزائر يوم 2 فبراير/ شباط 2020.

كما كان اللقاء مناسبة لتأكيد تطابق وجهات النظر بين البلدين بخصوص عدد من المسائل الإقليمية والدولية ومنها الوضع في الشقيقة ليبيا.

وجدد الوزيران التأكيد على موقف البلدين المبدئي الداعم للحل السلمي التوافقي في إدارة هذه الأزمة، وعلى ضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي شامل ودائم بين الليبيين أنفسهم، وشددا على تمسك تونس والجزائر بوحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور وتبادل الزيارات وحسن الإعداد للمواعيد الثنائية القادمة، في اتجاه مزيد الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة.

ترشيحات

الأمم المتحدة: مصر تستضيف محادثات أمنية وعسكرية بين وفود شرق ليبيا وغربها

العراق: سقوط صاروخي كاتيوشا على منزل في بغداد واستشهاد 5 أفراد

الحكومة المصرية تضع شرطا لاستئناف أعمال البناء والتشطيب للحاصلين على رخص