تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعيد فتح منفذ العبدلي وتؤكد على فحص "PCR" في المطارات

الكويت تعيد فتح منفذ العبدلي وتؤكد على فحص "PCR" في المطارات
دولة الكويت ـ أرشيفية

الكويت - مباشر: أكد مجلس الوزراء الكويتي، على حصول الركاب القادمين إلى دولة الكويت شهادة فحص PCR من المختبرات المعتمدة والمربوطة بنظام وزارة الصحة، وذلك دون الإخلال بكافة الضوابط المعتمدة لدخول الوافدين إلى البلاد.

وجاء ذلك بعد أن اطلع المجلس على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الكويتي بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء.

وقرر مجلس الوزراء أيضا الموافقة على إعادة فتح منفذ العبدلي البري على الحدود مع العراق لعمليات التصدير، وتكليف وزارة الداخلية بالتنسيق مع كل من (وزارة الصحة – الإدارة العامة للجمارك) لتنفيذ القرار.

وأحيط مجلس الوزراء علماً بتوصية لجنة الشئون الاقتصادية بشأن ملامح إطار الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2020 /2021.

واستعرض المجلس ما انتهت إليه جلسة مجلس الأمة المنعقدة بتاريخ 22/9/2020 إثر مناقشة الاستجوابين الموجهين لرئيس مجلس الوزراء واللذين تم دمجهما ومناقشتهما في وقت واحد، من تقدم (10) من النواب بطلب عدم التعاون مع الحكومة والذي سيتم التصويت عليه في جلسة خاصة يوم الأربعاء القادم.

ترشيحات

الكويت تشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية

الإفلاس والتركيبة السكانية بين حزمة قوانين على طاولة "الأمة" الكويتي الثلاثاء

"نفط الكويت" تنجح بربط 1000 بئر بمشروع الحقل الرقمي الذكي

رئيس الوزراء يوضح نتائج مشاركة الكويت في اجتماعات الأمم المتحدة