TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تعتمد حزمة قرارات لدعم أجور المواطنين ورسوم المنشآت لـ3 أشهر

حكومة البحرين تعتمد حزمة قرارات لدعم أجور المواطنين ورسوم المنشآت لـ3 أشهر
مملكة البحرين

مباشر: قرر مجلس الوزراء البحريني أن تتكفل الحكومة بدفع 50% من رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في القطاع الخاص للقطاعات الأكثر تضرراً لمدة ثلاثة أشهر بدءاً من أكتوبر 2020.

جاء ذلك خلال لاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

 

وأوضح مجلس الوزراء في بيان نقلته وكالة الانباء "بنا"، أن القرار سيستفيد منه 23 ألف عامل بحريني و 4 آلاف منشأة.

وأضاف أنه ضمن هذا الصدد فقد وافق المجلس على مشروع قانون بإضافة بند جديد برقم (5) إلى الفقرة (ج) من المادة (8) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل والتوصية بإصداره وفق المادة (38) من الدستور.

كما وافق مجلس الوزراء على دفع 50% من رواتب ما مجموعه 524 من العاملات في رياض الأطفال ودور الحضانة من غير المؤمن عليهم لمدة 3 أشهر بدءاً من أكتوبر 2020.

وقرر مجلس الوزراء البحريني أيضا تمديد دعم الأجور المقدم من صندوق العمل (تمكين) لمدة 3 أشهر إضافية ابتداءً من شهر أكتوبر  2020 وذلك بواقع 300 دينار شهرياً لدعم 950 من سواق سيارات الأجرة وسواق النقل المشترك والباصات والحافلات و829 مدرب سياقة من غير المؤمن عليهم.

ووافق مجلس الوزراء على اعفاء المنشئات والمرفقات السياحية من دفع رسوم السياحة لمدة 3 أشهر إضافية ابتداء من شهر أكتوبر 2020 .  

ترشيحات

مجلس المناقصات والمزايدات البحريني يفتح مظاريف 15 عطاءً لمناقصتين

الليرة التركية تتراجع 2% لتسجل مستوى قياسياً جديداً