TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرماء" و"الديار" تتعاونان لإنشاء 10 محطات شحن سريع

"كهرماء" و"الديار" تتعاونان لإنشاء 10 محطات شحن سريع
خلال توقيع مذكرة التفاهم بحضور وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم السليطي

الدوحة – مباشر: وقعت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لإنشاء 10 محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية في مدينة لوسيل.

وقال وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم السليطي إن توقيع هذه المذكرة يعتبر جزءا من الخطط الإستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة، بالتعاون مع كهرماء لإنشاء شبكة متكاملة من أجهزة شحن السيارات الكهربائية.

وأشار إلى أن التعاون جاري حاليا لتركيب وتشغيل حوالي 30 شاحنا كهربائيا خلال العام الحالي وقرابة 100 شاحن في العام المقبل.

وبين السليطي أنه في القريب العاجل سيتوفر عددا من محطات الشحن الكهربائي موزعة في مناطق خدمية وحيوية ومنها مطار حمد الدولي، وميناء حمد، وشارع حمد الكبير، والعديد من المناطق الأخرى.

ولفت إلى أنه كجزء من الخطط الإستراتيجية لدعم التحول إلى المركبات الكهربائية، تعمل الوزارة حاليا مع شركة مواصلات قطر "كروة" على خطة شاملة لتحويل جميع سيارات الأجرة إلى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية خلال السنوات القادمة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إنشاء عدد 100 موقف للسيارات الكهربائية كمرحلة أولى، فضلا عن إنشاء عدد من المستودعات الدائمة خلال العام 2022 في مناطق متعددة تحتوي على كافة المرافق الخدمية الخاصة بها.

ومن المقرر الوصول إلى 400 محطة شحن بالتعاون مع القطاع الخاص في نهاية عام 2022 في إطار تشجيع المركبات الكهربائية في الدولة.

يشار إلى أن الديار تأسست عام 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها.

ويبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، فيما تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار.

ترشيحات..

الاتصالات القطرية تمدد تراخيص التشغيل لـ"فودافون" و"أوريدو"

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 43% خلال أغسطس بضغط الصادرات

مركز قطر للمال يغرم شركة "التكافل الدولية" 728 ألف ريال

شراكة لـ5 سنوات بين ملاحة القطرية وشلمبرجر الأمريكية لتعزيز قطاع أعمال النفط