TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

98% نسبة المشتغلين من إجمالي قوة العمل في الإمارات بنهاية 2019

98% نسبة المشتغلين من إجمالي قوة العمل في الإمارات بنهاية 2019
موظفون في إحدى الجهات الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أظهرت نتائج أحدث مسح ميداني للقوى العاملة في الإمارات أن نسبة المشتغلين في سوق العمل شكلت 97.8 بالمائة من إجمالي قوة العمل في الدولة مع نهاية العام الماضي.

ووفقاً لنتائج المسح الذي أجرته الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، فقد بلغ عدد العاملين في سوق العمل الإماراتي 7.388 مليون موظف وعامل خلال العام 2019 بنمو نسبته 2.2 بالمائة، مقارنة مع 7.225 مليون في العام 2018.

ووفقاً للمسح فقد بلغت نسبة البطالة 2.2 بالمائة، وهي نسبة منخفضة وفقاً للمعايير الدولية.

ويشكل الأفراد الذين هم في سن العمل "النشيطون" ما نسبته 82 بالمائة من إجمالي السكان بالدولة وتعتبر هذه النسبة من النسب المرتفعة على مستوى العالم، الأمر الذي يشير إلى أن معظم سكان الدولة هم في سن العمل.

وقد لوحظ أن أكثر من 81 بالمائة من هذه الفئة هم من ضمن قوة العمل والتي تشمل المشتغلين والمتعطلين، وتبين هذه النسبة المرتفعة حجم الفئة المنتجة اقتصادياً في الإمارات والتي عززت بدورها من ترتيب الدولة ضمن مؤشرات البنك الدولي.

وعلى مستوى دور المرأة في سوق العمل الإماراتي فقد أظهرت نتائج المسح أن نسبة مشاركة المرأة في قوة العمل بلغت نحو 58 بالمائة خلال العام 2019، وقد حققت دولة الإمارات تقدماً ملموساً في هذا المجال مقارنة مع عام 2018 الذي بلغت فيه نسبة مشاركتها 52.7 بالمائة.

وأظهرت النتائج التي خلص إليها المسح تراجع معدل البطالة بين النساء؛ فقد انخفض من 5.9 بالمائة عام 2018 إلى 5.1 بالمائة عام 2019.

وفي المقابل ارتفع معدل تشغيل الإناث من 94.1 بالمائة إلى 94.9 بالمائة خلال فترتي المقارنة ذاتهما.

يذكر أن مسح القوى العاملة يساهم في توفير البيانات اللازمة لأغراض البحث والتحليل الإحصائي والتي تدعم متخذي القرار على مختلف المستويات.

ويوفر المسح أيضاً بيانات حديثة ودقيقة وذات جودة عالية تتعلق بخصائص السكان حسب علاقتهم بقوة العمل بشكل عام وعن الخصائص المتعلقة بالسكان المشاركين في قوة العمل والخصائص المتعلقة بهم بصورة خاصة.

ترشيحات:

صفقات العقار بدبي تتجاوز 714 مليون درهم.. اليوم