TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق: رئيس الوزراء يوجه بإعداد ملف متكامل للزيارة المرتقبة إلى فرنسا

العراق: رئيس الوزراء يوجه بإعداد ملف متكامل للزيارة المرتقبة إلى فرنسا
جانب من لقاء الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مع القائم بالأعمال الفرنسي

مباشر: بحث الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد نعيم الغزي، مع القائم بالأعمال الفرنسي في بغداد، جان نويل بونيو، والوفد المرافق له النتائج التي حققتها زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد مؤخراً، وأهم الملفات التي سيبحثها الوفد العراقي مع الجانب الفرنسي خلال الزيارة التي من المقرر أن يجريها لاحقا.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أبدى اهتماماً واسعاً بالنتائج المتحققة خلال زيارة الرئيس ماكرون إلى بغداد، وأوعز بتشكيل فريق عمل من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة الفرنسية في بغداد؛ لإعداد الملف المتكامل للقضايا التي ستتم مناقشتها خلال زيارة الوفد العراقي المرتقبة إلى باريس.

ولفت الغزي، إلى أن الوفد العراقي سيبحث الملفات الاقتصادية والعسكرية والتجارية والاستثمارية، بعد أن قامت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بتكليف الوزارات المعنية بإعداد ملف متكامل عن الاتفاقات التي سيتم بحثها على طاولة النقاشات خلال الزيارة وترجمة العلاقات الإيجابية على أرض الواقع.

وعبر القائم بالأعمال الفرنسي، عن ارتياح الحكومة الفرنسية، للنتائج الإيجابية التي تحققت أثناء زيارة بغداد وجديتها بالتعامل مع العلاقات الثنائية وما تم الاتفاق عليه، والتعاطي برغبة شديدة لإنشاء المشاريع التي لها تماس مباشر مع المواطنين.

وأكد بونيو، أن حجم العلاقات الفرنسية العراقية تمتد لسنوات طويلة بوجود شراكة استراتيجية بين البلدين.

وبحسب بيان الأمانة العامة لمجلس الوزراء، من المقرر أن تندرج ضمن الملفات التي ستناقش خلال الزيارة مشروعي قطار بغداد المعلق، وإعادة تأهيل وتطوير مطار الموصل الدولي، إضافة إلى مشاريع الطاقة والحكومة الإلكترونية.

ترشيحات:

نائب عراقي يطالب بفتح تحقيق حول هدر تريليون دينار بوزارة الصحة

نائب عراقي يطالب بتعويض المواطنين نقدياً عن مفردات التموين غير الموزعة بأثر رجعي