تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سارة الأميري: "مزن سات" أول قمر صناعي للأغراض البيئية في الإمارات

سارة الأميري: "مزن سات" أول قمر صناعي للأغراض البيئية في الإمارات
سارة الأميري وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة في الإمارات

أبوظبي - مباشر: قالت وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة في الإمارات، اليوم الاثنين، إنه تم إطلاق مزن سات أول قمر اصطناعي نانومتري للأغراض البيئية في دولة الإمارات. 

وأضافت سارة الأميري عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن القمر الاصطناعي سيعمل على قياس مستويات غازي الميثان وثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي باستخدام مقياس طيفي للأشعة تحت الحمراء.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تطوير القمر الاصطناعي ضمن برنامج نقل المعرفة التعليمي في وكالة الإمارات للفضاء وذلك بمشاركة 30 طالباً من جامعة خليفة والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. 

ونوهت الأميري، إلى أن تلك المشاريع تساهم في بناء وتطوير قدرات الطلبة من خلال توفير الفرصة لهم في تطبيق المعرفة التي اكتسبوها أثناء دراستهم.

وأطلقت دولة الإمارات اليوم الاثنين، القمر الاصطناعي البيئي المصغر "مزن سات"، وهو الأول من نوعه في الدولة الذي صممه وطوره طلاب من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

وبحسب وكالة الإمارات للفضاء، تم تصميم القمر الاصطناعي ليستقر في مدار أرضي منخفض على ارتفاع 575 كلم، من قاعدة بليسيتسك الفضائية الروسية على متن الصاروخ "سويوز".

ترشيحات:

الإمارات تطلق القمر الصناعي "مزن سات"