TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي العالمي يعين رئيساً تنفيذياً لسلطة الخدمات المالية

سوق أبوظبي العالمي يعين رئيساً تنفيذياً لسلطة الخدمات المالية
مقر سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي – مباشر: أعلن سوق أبوظبي العالمي اليوم تعيين إيمانيول جيفاناكيس في منصب الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي وذلك ابتداءً من أبريل/نيسان القادم.

ووفقاً لبيان صحفي للسوق، يشغل إيمانيول حالياً منصب رئيس وحدة السياسات والقوانين لدى سلطة تنظيم الخدمات المالية حيث سيتولى منصبه الجديد بعد تنحي ريتشارد تنج في شهر مارس/آذار المُقبل.

وأعلن سوق أبوظبي العالمي منذ نحو أسبوعين عن نشر ورقة استشارة عامة حول مجموعة لوائح مقترحة لتنظيم المعاملات الإلكترونية بهدف تعزيز تفاعل وثقة الأطراف التي تعتمد على هذه المعاملات.

وتهدف لوائح المعاملات الإلكترونية المقترحة إلى توضيح إنفاذ وقانونية التوقيعات الإلكترونية والتأكيد على أن السجلات الإلكترونية ذات تأثير مكافئ لتأثير النسخ والمستندات المادية، مع توفير  إطار داعم للتجارة والمعاملات الإلكترونية في مجتمع أعمال سوق أبوظبي العالمي.

ووقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي وشركة "صن لاين" القابضة خلال الشهر الماضي مذكرة تفاهم لتعزيز تطوير بيئة عمل التكنولوجيا المالية في سوق أبوظبي العالمي، وستدعم مذكرة التفاهم الأعمال والأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وضمن مسار مبادرة الحزام والطريق.

وحصلت شركة كابكس دوت كوم شركة الوساطة العالمية التي تديرها شركة كي واي ماركتس في الشهر قبل الماضي على رخصة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي لخدمة العملاء الأفراد.

ويُشار إلى أن سوق أبوظبي العالمي هو مركز مالي دولي، ويعمل على توفير منظومة مالية تُسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي رائد للتمويل ومزاولة الأعمال، ويقدم السوق خدمات مصرفية خاصة، وخدمات إدارة الثروات، وإدارة الأصول وتداول المشتقات المالية والسلع والابتكار المالي والاستدامة.

ويلتزم سوق أبوظبي العالمي بدعم وتمكين المؤسسات المالية وغير المالية والشركات والكيانات المسجلة في السوق لمواصلة العمل والابتكار والنجاح والنمو ضمن إطار تنظيمي دولي قائم على القانون العام.

ترشيحات:

"أبوظبي العالمي" يطلق منظومة ترخيص جديدة