TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. زيادة الحد الأقصى لنسبة التمويل الممنوح للأغراض السكنية للمستثمر

مصر.. زيادة الحد الأقصى لنسبة التمويل الممنوح للأغراض السكنية للمستثمر
خلال فعاليات الحلقة النقاشية التي استضافتها الرقابة المالية حول تعديل قانون التمويل العقاري

القاهرة - مباشر: قال محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، إنه تم تعديل القيمة الممنوح لمستثمر واحد للأغراض السكنية، وكذلك زيادة الحد الأقصى للأغراض غير السكنية، استجابة لمقترح من الاتحاد المصري للتمويل العقاري لمساندة شركات التمويل العقاري في تلبية رغبة شريحة من العملاء مؤهلة للحصول على تمويلات بقيم مرتفعة.

وأوضح محمد عمران، في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تم تعديل قيمة التمويل الممنوح لمستثمر واحد للأغراض السكنية، ليصبح حده الأقصى 15 بالمائة بدلاً من 10 بالمائة من صافي حقوق الملكية لشركة التمويل العقاري وذلك للشخص الطبيعي وزوجه وأولاده القصر.

وأضاف أنه تمت زيادة كذلك الحد الأقصى للأغراض الغير سكنية إلى 30 بالمائة بدلًا من 20 بالمائة من صافي حقوق الملكية للشركة التمويل العقاري للشخص الطبيعي وزوجه وأولاده القصر أو للشخص الاعتباري الواحد والأطراف المرتبطة به.

وأشار إلى أن نسبة المستثمرين من نفس فئة المساحة كانت 93.16 بالمائة عن نفس الفترة من عام 2019.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الهيئة لفعاليات الحلقة النقاشية التي استضافتها الرقابة المالية بمقرها بالقرية الذكية، لعرض معايير ملاءة مالية متكاملة لشركات التمويل العقاري، واستعراض وجهات النظر في التعديلات المقترحة على بعض أحكام مواد قانون التمويل العقاري.

ترشيحات:

توضيح حكومي بشأن استمارات وقف الهدم للمتصالحين بمخالفات البناء في مصر

السيسي يعلق على دعوات التظاهر في مصر

المشير حفتر يسمح باستئناف الطيران الداخلي لشركات النفط والغاز

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لمُقلد منتجات على "فيسبوك" في مصر