تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أرابتك" يهبط 2.3% بعد نفي تعيين مستشار لإعادة هيكلة الديون

سهم "أرابتك" يهبط 2.3% بعد نفي تعيين مستشار لإعادة هيكلة الديون
إحدى مشروعات أرابتك القابضة

مباشر - إيناس بهجت: تراجع سهم شركة أرابتك القابضة خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين إلى أدنى سعر في أسبوع بعد أن نفت الشركة تعيين مستشار جديد لإعادة هيكلة ديونها.

وفي تمام الساعة الـ10.55 صباحاً بتوقيت الإمارات، هبط السهم بنسبة 2.30 بالمائة، إلى سعر بلغ 0.550 درهم وهو أدنى سعر للسهم في أسبوع منذ جلسة 21 من الشهر الحالي.

وصباح اليوم، أوضحت شركة أرابتك القابضة أنها لم تقوم بتعيين أي استشاري لإعادة هيكلة الديون في بيان جديد لسوق دبي المالي.

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل مع مجموعة من الشركات الاستشارية من ضمنها أليكس بارتنرز لوضع حلول وتوصيات لعرضها على المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية القادم المقرر عقده يوم الأربعاء 30 سبتمبر للمناقشة والاعتماد.

وجرت تعاملات على السهم بحجم 4.37 مليون سهم، محققاً سيولة بقيمة 2.43 مليون درهم، عبر تنفيذ 74 صفقة.

(أداء سهم أرابتك القابضة خلال أسبوع - المصدر: سوق دبي المالي)

وفي تلك اللحظات خالف المؤشر العام لسوق دبي المالي بنحو 0.29 بالمائة، إلى مستوى 2251.62 نقطة، بمكسب 6.67 نقطة، من خلال تداول 93.33 مليون سهم، بقيمة 52.91 مليون درهم.

وقالت وكالة رويترز الجمعة الماضي أن شركة "أرابتك القابضة" عينت شركة "أليكس بارتنرز" كمستشار لإعادة هيكلة ديونها، مبينة أنها "أليكس بارتنرز" ستقوم بتقييم ديون "أرابتك" قبل أي مناقشات محتملة مع دائنيها، ما اعتبرها المستثمرون مؤشر إيجابي لاستمرار عمل الشركة وحل الخلافات والديون.

كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي كان مقرراً عقده الخميس الماضي، إلى بعد غد الأربعاء.

وذكرت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي أخر، أن سبب التأجيل يعود إلى عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقاد الجمعية العمومية.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية كل الخيارات المتاحة أمام الشركة سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع الحالي.

وتعاني شركة أرابتك القابضة من أزمة مالية ضخمة قادتها لديون مرة أخرى في وقت قصير، حيث تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وذكرت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 أغسطس/آب الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

ترشيحات:

سهم "أرابتك" يقفز 7% بعد تأجيل عمومية تحديد المصير

تحليل.. أرابتك القابضة تقترب من رحلة تحديد المصير وسط ترقب المستثمرين

كيف تفاعل سهم "أرابتك" في أغسطس مع الخسائر المتراكمة؟

تحليل: هل تلجأ "أرابتك القابضة" إلى التصفية بعد خسارة أغلب رأسمالها؟