TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرياض و"سدايا" توقعان اتفاقية لتنمية القدرات الرقمية والفنية

الرياض و"سدايا" توقعان اتفاقية لتنمية القدرات الرقمية والفنية
الرياض

 

الرياض – مباشر: وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ممثلةً بالمركز الوطني للذكاء الاصطناعي، وأمانة منطقة الرياض، اتفاقية تعاون مشترك لتطوير واحة للذكاء الاصطناعي؛ لتكون مركزاً حيوياً ينمي الإبداع الرقمي والفني والتعليمي في العاصمة.

ويتقاسم الطرفان الاهتمام المشترك للقيام بمبادرات وطنية من خلال الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي لإثراء المحتوى المحلي، وتنمية الإبداع والابتكار لدى شباب وشابات الوطن، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

وتهدف الاتفاقية إلى أن تكون واحة الذكاء الاصطناعي مركزاً إبداعياً يثري المجتمع وينمي القدرات الرقمية والفنية، وأن تكون منصةً لإقامة الفعاليات التعليمية الترفيهية المستوحاة من تاريخ المملكة وثقافتها.

 كما ستكون الواحة منصةً لتشجيع الشباب والشابات على التعلم في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي ومركزاً لجذب طلاب المدارس والجامعات والعائلات والزوار الأجانب للتعرف بشكل واقعي على دور الذكاء الاصطناعي في التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.

وتعد واحات الملك سلمان للعلوم إحدى أبرز المشاريع التي أطلقتها أمانة منطقة الرياض في العديد من الأحياء السكنية في العاصمة، وتهدف إلى الاستفادة من المنجزات التكنولوجية في بناء جيل واعٍ قادر على توظيفها للارتقاء بمجتمعه وخدمة وطنه.

ترشيحات

انخفاض جديد بإصابات كورونا بالسعودية.. ونسب الشفاء تتجاوز 95%

345 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت