TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري: صرف الإعانة للعاملين بقطاع السياحة مستمر حتى نهاية العام

الوزراء المصري: صرف الإعانة للعاملين بقطاع السياحة مستمر حتى نهاية العام
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: وجه مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصري، وزارة القوى العاملة، باستمرار صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ والأزمات، للعاملين بقطاع السياحة، وذلك حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وجدد مدبولي في بيان اليوم الأحد، التأكيد على ما توليه الدولة من اهتمام بقطاع السياحة، مشيراً إلى الجهود المبذولة من كافة أجهزتها دعماً لهذا القطاع الحيوي، الذي يُعد أحد ركائز الاقتصاد القومي، وذلك من خلال تقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات لهذا القطاع، وصولاً لتحقيق معدلات الزيادة المرجوة في حركة السياحة الواردة.

ولفت رئيس الوزراء، إلى التيسيرات والمحفزات التي وافقت عليها الحكومة في الفترة الأخيرة، دعماً لقطاع السياحة في ظل أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال ترأس مدبولي، الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للسياحة والآثار، بحضور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وإيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ومحمد معيط، وزير المالية، ومحمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ومنتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، ومحمد عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة السياحة والآثار، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، ويمنى البحار، مساعد وزير السياحة للشؤون الفنية، ومحمد حساني، مساعد وزيرة الصحة، ونيفين النحاس، مساعد وزيرة الصحة.

واستعرض وزير السياحة والآثار، خلال الاجتماع، الموقف الخاص باستئناف حركة السياحة الخارجية، وحجم السياحة التي استقبلتها مصر، وذلك منذ السماح بها في مطلع شهر يوليو الماضي وحتى الآن، هذا إلى جانب تقرير عن عدد الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية، وخاصة في محافظتي سيناء والبحر الأحمر، منوهاً يعدد من الافتتاحات والفعاليات والأحداث السياحية المقرر انعقادها قريباً، ودورها في زيادة معدلات السياحة الواردة إلى مصر.

وتناول خالد العناني، خلال الاجتماع عدداً من التوصيات والمقترحات التي تسهم في دعم قطاع السياحة، وتستهدف تحقيق أكبر قدر من التنافسية له كمقصد سياحي عالمي، مقارنة بالمقاصد السياحية الاخرى، سعياً لجذب عدد كبير من السائحين إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وتمت الموافقة على هذه التوصيات والمقترحات من حيث المبدأ تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

ترشيحات:

مصر والولايات المتحدة تبحثان تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا

العربية للأسمنت تنفي التفاوض على قروض جديدة

الوزراء المصري: إعداد "كارت تدريبي" لكل موظف مرشح للانتقال إلى العاصمة الإدارية

وزير مصري: اتباع نظم الري الحديثة يسهم في رفع كفاءة استخدام المياه

الحكومة المصرية تبحث آليات وضع محافظة بني سويف على الخريطة السياحية