TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألفاريز آند مارسال تتولى الإشراف على "NMC" في الإمارات

ألفاريز آند مارسال تتولى الإشراف على "NMC" في الإمارات
مقر شركة "إن.إم.سي" للرعاية الصحية في الإمارات

مباشر: قالت شركة ألفاريز آند مارسال لاستشارات إعادة الهيكلة، إن محاكم سوق أبوظبي العالمي عينتها وصيا إداريا على مجموعة من الشركات العاملة ذات الصلة بإن.إم.سي هيلث كير لإدارة المستشفيات.

وأضافت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إنه جرى تعيين ريتشارد فليمنج وبن كيرنز من ألفاريز آند مارسال وصيين إداريين مشاركين.

ويشمل هذا القرار 36 شركة تابعة لمجموعة إن إم سي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبموجبه سيتمكن الحارسان القضائيان من إجراء إعادة هيكلة مالية لمعالجة المستويات المرتفعة من الديون المترتبة على المجموعة والتي تم الإعلان عنها سابقاً خلال هذا العام.

كما ستتمكن مجموعة إن إم سي من الحصول على تسهيلات تمويلية إضافية بقيمة 325 مليون دولار وحمايتها من إجراءات الدائنين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار لا يشمل الشركات التابعة لمجموعة إن إم سي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستخضع مجموعة إن إم سي بناءً على هذا القرار، لإجراءات الوصاية "بشكل محدود"، حيث سيواصل فريق الإدارة الحالي لمجموعة إن إم سي الإشراف على العمليات التشغيلية اليومية لخدمات الرعاية الصحية، بينما سيشرف الحارسان القضائيان على إجراءات إعادة الهيكلة المالية.

وستستمر جميع المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاضعة للوصاية، بتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى دون أي تغيير وضمن أفضل المعايير العالمية.

كما سيعمل فريق الإدارة لمجموعة إن إم سي والحارسان القضائيان بالتنسيق مع الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والتشريعية والأطراف المعنية ذات الصلة.

وتواصل مجموعة إن إم سي تحقيق أداء قوي ضمن أعمالها التشغيلية الرئيسية، حيث أنها ساهمت بشكل كبير في احتواء أزمة فيروس كوفيد-19. خاصة بعد خلو جميع مستشفياتها في دولة الإمارات من أي مصاب بفيروس كوفيد-19.

وقال مايكل دافيس، الرئيس التنفيذي بالإنابة والرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية: "لا شك أن هذه الإجراءات تعد خطوة إيجابية لإعادة الهيكلة التنظيمية في مجموعة إن إم سي الأمر الذي يمكننا أيضا من معالجة التحديات المالية التي واجهناها منذ أن تم الكشف عن عمليات الاحتيال في بداية هذا العام".

وأضاف: "من جهة أخرى، يتميز الأداء التشغيلي لمجموعة "إن إم سي" بالقوة و هو ما يساعدنا على تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى ضمن أفضل المعايير خلال فترة إجراءات الوصاية القانونية .. وستساهم إعادة الهيكلة المالية في استقرار أعمال المجموعة و الإسهام بشكل إيجابي و فعال في القطاع الصحي لدولة الإمارات العربية المتحدة ".

وتابع:" كما أود أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل الموظفين في مجموعة إن إم سي من أطباء و ممرضين لما أظهروه من التزام وإخلاص خلال الأشهر الماضية".

 من جهته، قال ريتشارد فليمنج، المدير العام لشركة ألفاريز آند مارسال، وأحد الحراس القضائيين: "إن الوصاية القانونية "بشكل محدود" ستساهم في حماية مجموعة إن إم سي من إجراءات الدائنين وستمكنها من الحصول على تسهيلات تمويلية لمعالجة الديون المترتبة على المجموعة الأمر الذي حققه الحارسان القضائيان من خلال الحصول على تمويل إضافي بقيمة 325 مليون دولار أمريكي وذلك لضمان دعم الأعمال التشغيلية خاصة في ظل تداعيات فيروس كوفيد-19 وإجراءات إعادة الهيكلة.

 وأضاف: "ستستمر جميع المستشفيات والمراكز الطبية ومرافق الرعاية الصحية وكل العمليات التشغيلية التابعة للمجموعة والخاضعة لإجراءات الوصاية، بتقديم خدماتها كالمعتاد".

ترشيحات

تقرير: "إن.إم.سي" للرعاية الصحية تدرس خيار إعادة الهيكلة بالإمارات