TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والدنمارك تبحثان المستجدات الإقليمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية

مصر والدنمارك تبحثان المستجدات الإقليمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: بحث سامح شكري وزير الخارجية المصري، مع نظيره الدنماركي يبّي كوفود، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى آخر مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي والدولي التي تهم الدولتين.

وأكد الوزيران، استعداد بلديهما لتطوير مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية، وفقاً لبيان صحفي.

وأعرب شكري عن تقديره لتسارع وتيرة التعاون بين الدولتيّن خاصة في مجالات الطاقة المتجددة، والخدمات اللوجستية، والنقل البحري، وكذلك الحفاظ على البيئة وحماية التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى الإشادة بتزايد قيمة الاستثمارات الدنماركية في مصر خلال السنوات الماضية والتي بلغت نحو مليار دولار.

وأشار شكري، إلى تطلعه لزيادة قيمة التبادل التجاري بين البلديّن، وتحقيق التوازن في حركة التجارة، وسرعة استئناف السياحة الدنماركية إلى مصر.

وتناول الجانبان، ملف الهجرة غير الشرعية، حيث ثمّن الوزير الدنماركي جهود مصر المبذولة في هذا الصدد والتي أسفرت عن وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية خلال السنوات الأخيرة.

واتفق الوزيران، على أهمية الاستمرار في الجهود المبذولة للتصدي للفكر المتطرف ومكافحة الإرهاب، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

وتباحث الوزيران، حول مُستجدات عدد من القضايا بدول المنطقة، حيث أكد شكري انفتاح مصر على أي مساعٍ من شأنها تعزيز الأمن والسلام في المنطقة، وضرورة العمل خلال الفترة المقبلة على دعم الجهود على صعيد القضية الفلسطينية بما يُسهم في التوصل لتسوية شاملة وعادلة لها، استناداً إلى مبدأ حل الدولتين في إطار مقررات الشرعية الدولية.

واستعرض شكري الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، مؤكداً تواصل مصر مع مختلف الأطراف الليبية لضمان تثبيت وقف إطلاق النار، والدفع قُدماً بمسار تحقيق الأمن والسلام والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة والمؤسسات الليبية، بما يضمن المستقبل الذي ينشده شعب ليبيا الشقيق.

ترشيحات:

مصر والولايات المتحدة تبحثان تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا

العربية للأسمنت تنفي التفاوض على قروض جديدة

الوزراء المصري: إعداد "كارت تدريبي" لكل موظف مرشح للانتقال إلى العاصمة الإدارية

وزير مصري: اتباع نظم الري الحديثة يسهم في رفع كفاءة استخدام المياه

الحكومة المصرية تبحث آليات وضع محافظة بني سويف على الخريطة السياحية