TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأمة الكويتي: جلسة فض الانعقاد الحالي الخميس المقبل

مجلس الأمة الكويتي: جلسة فض الانعقاد الحالي الخميس المقبل
مقر مجلس الأمة

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، إنه سيوجه الدعوة إلى عقد جلسة ختامية يوم الخميس المقبل لفض دور الانعقاد الحالي للمجلس.

وأضاف الغانم في تصريحات صحفية بمجلس الأمة، اليوم الأحد، أنه سيوجه أيضا دعوة لقعد جلستين خاصتين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين لمناقشة عدد من القوانين والتصويت على طلب عدم إمكان التعاون مع رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الغانم أنه تقرر الاستعاضة عن الجلسات التي تم تأجيلها الأسبوع الماضي بجلسات خاصة مضيفا "سنحاول أن ننتهي من أكبر قدر ممكن من القوانين أو التقارير المستعجلة".

وذكر أنه وفقا للمادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة فإنه سيوجه يوم غد دعوة إلى عقد جلسة خاصة بعد غد الثلاثاء تتضمن المداولة الثانية لقانوني الإفلاس والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إضافة إلى قوانين الإدارة العامة للتحقيقات والخطوط الجوية الكويتية والتركيبة السكانية وذوي الإعاقة.

وبين أنه سيوجه الدعوة غدا وليس اليوم انتظارا لاجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية التي من الممكن أن تنتهي من قانون الضمان المتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة إذ سيدرج أيضا على جدول أعمال الجلسة الخاصة يوم الثلاثاء.

وأفاد الغانم أن الجلسة التي ستعقد الأربعاء ستخصص للتصويت على طلب عدم إمكان التعاون مع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وعلى بعض الطلبات أو القوانين الأخرى.

وأضاف "إذا لم ننته من بعض القوانين في جلستي الثلاثاء والأربعاء فلدينا المجال يوم الخميس صباحا قبل الجلسة الختامية وإذا انتهينا سيكون يوم الخميس للجلسة الختامية فقط".

وفي سياق متصل قال الغانم إنه سيتسلم غدا كتابا من وزير الصحة يفيد بأسماء الحضور من النواب ومن لا يجب عليهم الحضور بسبب إصابتهم بـ"كورونا" أو عدم استكمالهم للمدد الطبية المطلوبة.

وبين أنه "سيتم تبليغ النواب الذين لا يستطيعون حضور الجلسات المقبلة من قبل المجلس أو وزارة الصحة".

وأضاف أن "كل النواب الذين حضروا الجلسة الماضية تم فحصهم اليوم أما النواب الـ12 الذين كانوا مصابين بفيروس كورونا فوزارة الصحة تتعامل معهم حالة بحالة لأن أوقات وتواريخ مسحاتهم مختلفة".

ترشيحات:

345 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت

"الخصوصية" تشتري 90% في "المتقدمة للأثاث"

6 بنوك توافق على تمديد استحقاقات قروض "كفيك"