تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية السعودية: جميع تصاريح السفر الدولي للفئات المستثناة عبر منصة "أبشر"

الداخلية السعودية: جميع تصاريح السفر الدولي للفئات المستثناة عبر منصة "أبشر"
مقر تابع لإدارة الجوازات السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، طلال الشلهوب، اليوم الأحد، إن جميع تصاريح السفر الدولي للفئات المستثناة تكون عبر منصة "أبشر" التابعة للوزارة، مشدد على ضرورة أن يكون طلب السفر الدولي للفئات المستثناة مطابقًا للشروط المعلنة.

وأضاف الشلهوب، في مقابلة مع تليفزيون "الإخبارية"، أنه تم إطلاق خدمة إلكترونية لهذه الفئات يمكن التقدم مباشرة عبر الحساب الخاص بمنصة "أبشر" في وزارة الداخلية، والتقدم عبر هذه الخدمة للحصول على التصريح بعد توافر الشروط والضوابط الخاصة.

ولفت الشلهوب، إلى أنه يجب على كافة المستفيدين من الخدمة توافر الضوابط، واختيار الجهة المعنية لإصدار هذا التصريح، لكيلا يتم رفض الطلب.

وأكد المتحدث، على أن الطلبات التي تم الموافقة عليها بالتصريح بالسفر هي سارية ومستمرة، أما الطلبات التي لم يتم البت فيها حتى الآن لاغية ويجب عليهم التقدم وفق الشروط والضوابط عبر أبشر.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، في وقت سابق، عددا من الضوابط والشروط ذات الصلة بإصدار تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها، أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

ترشيحات:

الجوازات السعودية تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة "أبشر"

رئاسة شؤون الحرمين ووزارة الحج تناقشان المرحلة الأولى لأداء العمرة