تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تبحث آليات وضع محافظة بني سويف على الخريطة السياحية

الحكومة المصرية تبحث آليات وضع محافظة بني سويف على الخريطة السياحية
وزير السياحة يبحث مع محافظ بني سويف خطوات عملية لدفع الحركة السياحية للمحافظة

القاهرة - مباشر: بحث خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، مع محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سبل التعاون لدفع الحركة السياحية إلى المحافظة.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، تمت مناقشة آليات وضع خطة استراتيجية لوضع المحافظة على الخريطة السياحية من خلال تطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية بالمحافظة، مما سيساهم في جذب مزيد من الزائرين إليها، ومن أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها هي مشروع تطوير الخدمات السياحية بمنطقة هرم وواحة ميدوم.

وأكد وزير السياحة والآثار، حرص الوزارة من خلال خطة متكاملة لتحقيق نقلة نوعية في مجال السياحة، ضمن استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أن من أهم الجهود المبذولة في هذا الصدد العمل على خلق مزارات سياحية جديدة عن طريق استثمار الموارد والميزات النسبية والتنافسية المتوافرة في كافة ربوع مصر، خاصة المناطق الواعدة التي لم تحصل على مكانتها السياحية التي تستحقها

من جانبه، قال محافظ بني سويف، إنه تم إعداد استراتيجية سياحية لـ5 سنوات مقبلة، تهدف إلى حصول المحافظة على مكان مميز بالخريطة السياحية المصرية المحلية والدولية، مؤكداً أن تعاون مع الوزارة سيسهم بشكل كبير في خروج الخطة لحيز التنفيذ.

وأكد حرص المحافظة التركيز على عنصر التنمية الاقتصادية ضمن الاستراتيجية السياحية للمحافظة، بحيث يكون الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطن السويفي أهم محاورها، بجانب العناصر الأخرى المهمة.

وأضاف أنه يجرى حالياً تحقيق تنمية بالقرى المحيطة والمجاورة لمنطقة هرم ميدوم، وجارٍ إعداد خطة وبرنامج تدريبي لنشر الوعي السياحي والأثري بين جموع شعب بني سويف.

وتم خلال الاجتماع استعراض التوجهات المستقبلية لتنمية القطاع السياحي (بناء الرؤية الشاملة)، بهدف الوصول للصياغة النهائية للرؤية التنموية لقطاع السياحة بالمحافظة، من خلال استعراض الأهداف والمشروعات الممكنة، والتي يمكن أن تجعل من بني سويف موقعاً مميزاً على الخريطة السياحية المصرية "محلياً ودولياً" ولدعم المحافظة تنموياً.

كما تم استعراض أهم المقومات السياحية مثل: وجود محمية كهف وادي سنور بالمحافظة والعديد من مقومات السياحة الأثرية والترفيهية وسياحة السفاري، وشهرة بني سويف بالمناخ المشمس الدفيء شتاءً، في ظل وجود نواة أولية للتنمية السياحية تتمثل في القليل من الطاقة الفندقية القائمة والثراء النسبي للمحافظة في مواردها السياحية سواء الأثرية أو الطبيعية والبيئية.

وتتطرق الاجتماع لأهم المشروعات الطموحة التي تتضمنها إستراتيجية المحافظة.

ترشيحات:

رئيس الوزراء المصري: رقم قومي لكل وحدة عقارية في مصر قريباً

المشير حفتر يسمح باستئناف الطيران الداخلي لشركات النفط والغاز

المركزي المصري يخفض معدل الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لمُقلد منتجات على "فيسبوك" في مصر

الحكومة المصرية تعيد تشكيل مجلسي إدارة البنك الأهلي وبنك مصر

49.76 مليون الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري لـ"النيل لحليج الأقطان"

تقرير: 10عوامل تدفعك للاستثمار بالأسهم الخليجية ومصر رغم الأداء المتأرجح للأسواق