TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صحة دبي" تطبق نظام "DRG" الأفضل عالمياً في الضمان الصحي

"صحة دبي" تطبق نظام "DRG" الأفضل عالمياً في الضمان الصحي
جانب من إطلاق هيئة الصحة بدبي لتطبيق نظام مجموعات التشاخيص المتماثلة "DRG"

دبي – مباشر: أعلنت هيئة الصحة بدبي اليوم الأحد عن بدء تطبيق نظام مجموعات التشاخيص المتماثلة "DRG"، على جميع مستشفيات دبي الحكومية والخاصة والذي يعد أحد أفضل أنظمة الضمان الصحي المعمول بها عالمياً.

ونظام  "DRG"يُوحد التصنيفات المستخدمة للحالات المرضية والتشخيص للمرضى المنومين بإعطائها رموزاً بناء على معايير متعارف عليها إلى جانب توحيد الإجراءات والعلاجات والمضاعفات المصاحبة لذلك التشخيص في المنشآت الصحية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وجاء الإعلان عن تطبيق هذا النظام خلال جلسة المناقشات الافتراضية التي نظمتها الهيئة اليوم الأحد بالمشاركة مع المجلس الأعلى للصحة في مملكة البحرين بحضور مدير عام هيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، ورئيس المجلس الأعلى للصحة في البحرين الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وأكد مدير عام هيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، في كلمته خلال الجلسة أن اختيار موضوع الضمان الصحي ليكون هو المحور الأساس للجلسة يعكس اهتمام الهيئة بتجربة مملكة البحرين المميزة في هذا الجانب الذي يمثل أولوية متقدمة في استراتيجية التطوير التي تنفذها هيئة الصحة بدبي.

وأعلن القطامي عن بدء تطبيق نظام مجموعات التشاخيص المتماثلة "DRG" على جميع مستشفيات دبي الحكومية والخاصة، لافتاً إلى أن هذا النظام هو الأحدث عالمياً لإدارة منظومة الضمان الصحي بكل شفافية ودقة وسرعة.

وأوضح أن الهيئة عملت على تطبيق نظام "DRG" لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتوفير خدمات طبية عالية الجودة إلى جانب تقنين الكلفة المالية للتشخيص والعلاج ودقة البيانات بما يحقق مصالح الناس وجميع أطراف الضمان الصحي.

وخفضت هيئة الصحة في دبي منذ نحو أسبوعين ثمن الفحوصات المخبرية "PCR" للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد "كوفيد-19" لتكون 250 درهماً.

ترشيحات:

"الإمارات للتنمية" يمول شركة لإنتاج مواد التعبئة والتغليف المعقمة