تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئاسة شؤون الحرمين ووزارة الحج تناقشان المرحلة الأولى لأداء العمرة

رئاسة شؤون الحرمين ووزارة الحج تناقشان المرحلة الأولى لأداء العمرة
الرئاسة العامة ووزارة الحج وعدد من الجهات الأمنية تناقش المرحلة الأولى لأداء العمرة

الرياض – مباشر: بحث الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ووزير الحج والعمرة، محمد صالح بن طاهر بنتن، اليوم الأحد، أوجه التعاون بين الجهتين وتوفير أفضل الآليات والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المعتمرين وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، بعد قرار عودة العمرة تدريجيا.

وجاء ذلك، وفقا لبيان لرئاسة شؤون الحرمين، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الرئاسة العامة في مكة المكرمة، للمجلس التنسيقي لتكامل الجهات العاملة في المسجد الحرام.

وقال السديس، إن الرئاسة عملت على تفعيل الخطط الصحية والفنية والهندسية والتقنية والإرشادية والتوجيهية لضمان تنفيذ أداءها وفق تطلعات القيادة، ولضمان سلامة زوار وقاصدي الحرمين الشريفين وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وأضاف السديس: " تهدف الدولة لإقامة العمرة وفق الإجراءات الاحترازية، مع الحرص على جودة الخدمات وعدم الإخلال بها".

وأشار وزير الحج والعمرة، إلى جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وحرصها على التنسيق بشكل كامل ومستمر مع الجهات الأخرى لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن وفق تطلعات القيادة.

وأوضح الوزير، أن العالم أجمعه شهد النجاح الباهر لخطة الحج الاستثنائي، مؤكدا أنه مع تكامل كافة الجهات سيتحقق النجاح في موسم العمرة.

وحضر اللقاء نائب وزير الحج والعمرة، عبد الفتاح بن سليمان مشاط، وعدد من قيادات الأمن العام، وقيادات القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، والقياديين بالرئاسة. 

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق، عن صدور الموافقة الملكية على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً على 4 مراحل؛ بناءً على ما ورد من الجهات المختصة بشأن مستجدات مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

رئاسة شؤون الحرمين تعيد فتح برامج الزيارة للمرافق الخارجية التابعة

الحج السعودية تطلق تطبيق "اعتمرنا" لحجز موعد العمرة اعتباراً من اليوم