تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تدرس تقرير القيمة العادلة لسبيد ميديكال بعد التعديل

الرقابة المالية تدرس تقرير القيمة العادلة لسبيد ميديكال بعد التعديل
مقر الهيئة العامة للرقابة المالية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن المستشار المالي المستقل تقدم بدراسة القيمة العادلة لسهم شركة سبيد ميديكال، لزيادة رأس المال بعد تعديلها ومراعاة ملاحظاتها في ضوء معايير التقييم المالي للمنشآت.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن المستشار تقدم بدراسة للقيمة العادلة تتراوح بين 1.68 جنيه للسهم قبل الزيادة و1.71 جنيه للسهم بعد الزيادة.

وذكرت الهيئة، أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وفيما يخص التعديلات ذكرت الشركة في بيان مستقل لبورصة مصر، أن الدراسة تتضمن كافة التعديلات المطلوبة من الهيئة والتي تتلخص فيما يلي:

وفي الأسبوع الماضي، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه انطلاقاً من دورها في الحفاظ على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية، طلبت دراسة القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بمناسبة زيادة رأس المال.

وأضافت أنه تبين وجود العديد من الملاحظات المؤثرة في دراسة القيمة العادلة للسهم المعدة من شركة كاسل للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

وفي وقت سابق، اعتمد المستشار المالي المستقل شركة كاسل للاستشارات المالية، تقرير دراسة القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بمناسبة زيادة رأس المال من 71.32 مليون جنيه إلى 221.82 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه.

وبحسب الدراسة تم تحديد القيمة العادلة للسهم بقيمة 3.62 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة قبل الزيادة.

وبحسب البيان، تم تحديد القيمة العادلة عند 3.91 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة بعد الزيادة، بينما تم تحديد القيمة العادلة وفقاً لطريقة مضاعف الربحية عند 3.34 جنيه للسهم.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سبيد ميديكال، على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة بعد الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 71.32 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه بواقع 2.11 سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشاً للسهم.

ترشيحات:

السيسي يوجه بمكافآت تميز لحاملي الماجستير والدكتوراه من العاملين بالأوقاف

مصر.. توجيهات رئاسية بشأن مشروعي مفيض توشكي وترعة الحمام