تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: ضبط مسؤولين في نقابات عمال نينوى لجباية أموال خلافاً للقانون

النزاهة العراقية: ضبط مسؤولين في نقابات عمال نينوى لجباية أموال خلافاً للقانون
المحكمة الاتحادية العليا بالعراق

مباشر: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية ضبط مسؤولين في الاتحاد العام لنقابات العمال – فرع نينوى؛ لقيامهما بجباية مبالغ مالية من أصحاب العجلات دون سند قانوني.

وأوضحت دائرة التحقيقات، بحسب بيان للهيئة، أن فريق عمل مديرية تحقيق نينوى انتقل إلى اتحاد نقابات العمال في المحافظة، وتمكن من ضبط نائب رئيس نقابة النقل والمواصلات والأمين المالي للنقابة؛ لقيامهما بتأليف فرق لجباية مبالغ مالية عن كل سيارة تدخل إلى مدينة الموصل من خلال السيطرات الخارجية لمداخل المدينة، دون سند قانوني.

وأضافت الدائرة، أنه تم ضبط 46 دفتر جباية، تبين بعد التدقيق وجود نقص فيها، إضافة إلى عدم وجود المبالغ المالية التي تم جمعها دون سند قانوني وعدم وجود تسلم وتسليم لتلك المبالغ.

ونوهت الدائرة، أنه في عملية ثانية تمكن فريق العمل من ضبط عجلة (صهريج) محمله بمادة البنزين في إحدى محطات تعبئة الوقود الحكوميّة في منطقة المجموعة الثقافية في الموصل؛ لوجود تلاعب في آلية نقل وتسليم المنتوج إلى المحطة.

وأكدت الدائرة، أنه تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نفذتا بناء على مذكرتي ضبط قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى؛ الذي قرر توقيف المتهمين وفق أحكام المادّة (307) من قانون العقوبات.

ترشيحات:

العراق يبحث مع البنك الدولي الآليات الخاصة بقروض المشروع الطارئ للمواطنين

لجنة برلمانية عراقية: نتائج التحقيق بعقود وزارة الكهرباء تعرض الأسبوع المقبل