TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية: منظومة متكاملة للعمالة غير المنتظمة قريباً

القوى العاملة المصرية: منظومة متكاملة للعمالة غير المنتظمة قريباً
وزير القوى العاملة خلال زيارته لمدينة العلمين الجديدة

القاهرة - مباشر: قال محمد سعفان وزير القوى العاملة المصرية، إن وزارته بدأت في منظومة متكاملة اجتماعياً وصحياً وتأمينياً للعمالة غير المنتظمة في المشروعات الكبرى، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف محمد سعفان، في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم إصدار شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة المهنة وإثباتها ببطاقة الرقم القومي.

وأشار إلى أنه تم إجراء اختبارات قياس مستوى المهارة للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى بمدينة العلمين الجديدة من قبل مهندسي المواقع، ووصل عدد ما تم حصره خلال هذه المدة البسيطة إلى 22 ألفاً و339 عاملاً غير منتظم، ومن المنتظر أن يزيد العدد في الأسبوع الرابع على الـ30 ألف عامل.

وأكد أنه في أوائل العام المقبل ستكون هناك منظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة.

وأشار إلى أن الوزارة تحملت كل التكاليف الخاصة بتسجيل العمالة واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة، وبطاقات الرقم القومي من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بالوزارة ومديرياتها، وسيتم العمل مع باقي الشركات في الفترة القادمة لاستكمال التسجيل للشركات الفرعية القائمة على بعض المشروعات.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة المصرية، بالاستمرار في صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا حتى نهاية العام الجاري، والبالغة 500 جنيه لكل متضرر من الجائحة. 

 وأوضح الرئيس السيسي، خلال افتتاح مجمع مسطرد لتكرير البترول، اليوم الأحد، أن المنحة ستخص أيضاً قطاع السياحة لاستمرار تأثره بسبب الأوضاع الحالية، موجهاً بدارسة الطلبات الجديدة وضمها للمنحة، بحسب بث مباشر للتلفزيون المصري.

ترشيحات:

رئيس الوزراء المصري: رقم قومي لكل وحدة عقارية في مصر قريباً

الحكومة المصرية تعلن مد فترة تقديم طلبات تصالح البناء شهراً

المشير حفتر يسمح باستئناف الطيران الداخلي لشركات النفط والغاز

المركزي المصري يخفض معدل الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لمُقلد منتجات على "فيسبوك" في مصر

الحكومة المصرية تعيد تشكيل مجلسي إدارة البنك الأهلي وبنك مصر

49.76 مليون الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري لـ"النيل لحليج الأقطان"