TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم الشارقة يوجه بإخلاء العزاب والمخالفين من منطقة القادسية

حاكم الشارقة يوجه بإخلاء العزاب والمخالفين من منطقة القادسية
صورة أرشيفية لحاكم الشارقة

أبوظبي – مباشر: أكد ثابت الطريفي، مدير بلدية مدينة الشارقة، في مداخلة هاتفية له عبر برنامج البث المباشر ظهر اليوم الأحد، أن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجه بإخلاء كل العمال والمخالفين للعائلات في منطقة القادسية بدءاً من اليوم الأحد.

ووفقاً لما ورد في المُداخلة، فإن ذلك جاء بعد مداخلة من إحدى الساكنات -في برنامج البث المباشر من إذاعة الشارقة- في تلك المنطقة. والتي أكدت من خلالها وجود سكنات للعمال بصورة كبيرة في منطقة القادسية "خصوصاً". وأن تلك المنطقة مخصصة للعائلات، فينتشر العمال وسط البنايات والمساكن ما يشكل تهديداً للأسر المقيمة في تلك المنطقة.

وقال مدير بلدية الشارقة إن هناك بعض الأشخاص يؤجرون للعزاب والعمال، وكذلك عدة عوائل بشكل مخالف، بعيداً عن أعين البلدية في تلك المنطقة، وبعض المناطق الأخرى، لافتاً إلى أنه إذا علم بأن الساكنين في أحد المساكن عمال يتم التعامل معهم مباشرة وإخلاؤهم.

وأصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة يوم الأربعاء الماضي مرسوماً أميرياً بتغيير مسمى هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إلى هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة.

وأصدر أيضاً في الشهر قبل الماضي المرسوم بقانون رقم 5 لعام 2020 م بشأن إنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة.

وأصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة المرسوم في مايو/أيار لعام 2020 قانون رقم (2) لسنة 2020 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة في إمارة الشارقة.

ترشيحات:

رفع نسبة تواجد العمال والموظفين بمنشآت القطاع الخاص في أبوظبي إلى 60%