تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط يعلن حسم تنفيذ 24 مستشفى متأخرة في عموم العراق

وزير التخطيط يعلن حسم تنفيذ 24 مستشفى متأخرة في عموم العراق
وزير التخطيط خلال زيارته التفقدية لمشروع مبنى الجهاز المركزي للإحصاء

الرياض – مباشر: أعلن وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، اليوم الأحد، عن نجاح اللجنة الوزارية، المشكّلة برئاسته، بحسم ملفات 24 مستشفى، من أصل 52 مستشفى متلكئة في عموم العراق.

وجاءت تصريحات الوزير خلال زيارته التفقدية لمشروع المبنى الجديد للجهاز المركزي للإحصاء، المنفذ من قبل إحدى الشركات التركية، وبإشراف وزارة الإعمار والإسكان، بحسب بيان للوزارة.

واطلع النجم على مراحل تقدم العمل، والمشاكل والمعيقات التي تواجه عمل الشركة، وسبل الإسراع بإنجاز المبنى، للحاجة الماسة إليه، في تنفيذ التعداد العام للسكان خلال العام المقبل.

وأكد النجم، أن الوزارة تبذل قصارى جهودها، من أجل معالجة المشاكل التي تعيق تنفيذ المشاريع في مختلف المجالات، لاسيما المشاريع ذات الصبغة الخدمية، لأهميتها في توفير متطلبات الحياة للمواطنين.

ولفت الوزير، إلى أن التعامل مع الشركات المنفذة للمشاريع، سيكون وفقا لإمكانات تلك الشركات وكفاءتها المالية، التي تمكنها من الإيفاء بالتزاماتها التعاقدية، وفقا لمراحل تقدم العمل والتوقيتات الزمنية للمشروع.

وأوضح النجم، أن الشركات المتلكئة والمخلّة بالتزاماتها في تنفيذ المشروع، سيتم سحب العمل منها وفقا لتعليمات تنفيذ العقود الحكومية، مشددا بعدم التهاون أو التساهل مع أي شركة متلكئة، في عملها، فضلا عن مخاطبة الجهات الحكومية المتعاقدة مع تلك الشركات، بتلبية متطلبات العمل وتوفير الظروف المناسبة لعمل الشركة المنفذة.

ترشيحات:

إعفاء العراق 60 يومًا لاستيراد الغاز.. وإضافة 3 آلاف ميغا واط كهرباء للمنظومة

العراق يسعى لرسم خريطة مالية جديدة.. ومطالب بسرعة إقرار موازنة 2020