تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 بنوك توافق على تمديد استحقاقات قروض "كفيك"

6 بنوك توافق على تمديد استحقاقات قروض "كفيك"
مقر شركة "كفيك" في الكويت
كويتية
KINV
0.00% 121.00 0.00

الكويت – مباشر: حصلت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" على موافقة الـ6 بنوك الدائنة؛ لتمديد أجل استحقاق رصيد القروض بقيمة 7.6 مليون دينار، وفقاً لخيار التجديد المذكور بالعقود المبرمة مع البنوك خلال 2012.

وحسب بيان كفيك لبورصة الكويت اليوم الأحد، فقد استطاعت منذ 2012 سداد كافة الأقساط المستحقة بقيمة 33 مليون دينار، بالإضافة إلى الفوائد البالغة 7.3 مليون دينار حتى 1 يوليو/ تموز السابق دون أي تعثرات،

وتابعت أنها قامت بتسديد الدفعات الربع سنوة المستحقة لعام 2020 بـ2.1 مليون دينار، بالإضافة إلى الفوائد البالغة 373 ألف دينار؛ رغم انتشار جائحة فيروس كورونا.

وتبعاً لذلك يصبح رصيد القروض المستحقة في مطلع الشهر المقبل 7.6 مليون دينار من أصل المديونية، والمتمثل في الدفعة الأخيرة، مع حق الشركة في تمديدها وفق بعض الشروط.

ويترتب على قرار التمديد انخفاض تكاليف الاقتراض بمبلغ 120 ألف دينار خلال الـ3 سنوات القادمة؛ بسبب تخفيض سعر الفائدة مقارنة بالسعر الحالي، إلى جانب تمديد فترة الاستحقاقات من مطلع الشهر المقبل لـ5 سنوات.

وسينعكس ذلك على نشاط الشركة وذلك عن طريق استخدام النقد المتوفر لدى كفيك في التوسع بأنشطتها التمويلية والاستثمارية خلال السنوات القادمة.

ترشيحات..

رئاسة شؤون الحرمين تعيد فتح برامج الزيارة للمرافق الخارجية التابعة

مصر تدعو جميع الدول للانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة النووية