تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف 5 بنوك إماراتية مع نظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف 5 بنوك إماراتية مع نظرة مستقرة
مقر وكالة كابيتال إنتليجنس العالمية للتصنيف الائتماني

بنك أم القيوين
NBQ
-2.50% 1.95 -0.05

أبوظبي - مباشر: ثبتت وكالة كابيتال إنتليجنس العالمية تصنيفها الائتماني لخمسة بنوك إماراتية مع النظرة المستقبلية، وهي "أبوظبي التجاري، والتجاري الدولي، والاستثمار، والمصرف، وأم القوين". 

وبحسب أحدث التقارير البحثية الصادرة حديثاً عن الوكالة والتي اطلع عليها "مباشر"، فقد ثبتت تصنيف العملات الأجنبية على المدى الطويل لدى بنك أبوظبي التجاري، عند "+A".

 كما ثبتت تصنيفها للعملات الأجنبية على المدى القصير لدى البنك عند "1A"، وكلا التصنيفين من الدرجة المتوسطة العليا.

وأشارت الوكالة إلى أنها منحت بنك أبوظبي التجاري نظرة مستقبلية مستقرة، كما صنفت كلاً من القدرة المالية الذاتية والقوة المالية الجوهرية لدى البنك عند "bbb+". 

على نفس المستوى، أكدت الوكالة تصنيفاتها الائتمانية التصنيف طويل الأجل للعملات الأجنبية والتصنيف قصير الأجل للعملات الأجنبية  للبنك التجاري الدولى عند "BBB+" و " A2 "، على التوالي.

وأعلنت تصنيفات بنك الاستثمار طويلة الأجل للعملات الأجنبية وتصنيف العملات الأجنبية قصير الأجل عند "BBB-" و "A3" على التوالي. 

كما نوهت الوكالة بتأكيد التصنيف لبنك المصرف طويل الأجل للعملات الأجنبية وتصنيف العملة الأجنبية قصير الأجل للمصرف عند الدرجة "A" و "A1" على التوالي.

في الوقت ذاته، أكدت التصنيف طويل الأجل للعملات الأجنبية والتصنيف قصير الأجل للعملات الأجنبية لبنك أم القيوين الوطني في "A - "و"A2" على التوالي. 

ترشيحات:

"دائرة الثقافة" أبوظبي: السياحة محرك أساسي للنمو الاقتصادي والاجتماعي

"المالية" الإماراتية: يجب تعزيز تعاون دول "العشرين" بمجالات الصحة والاقتصاد

محمد بن راشد: وضعنا استراتيجية تعزز مكانة الإمارات بين الدول الرائدة في الفضاء