تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أرابتك" يقفز 7% بعد تأجيل عمومية تحديد المصير

سهم "أرابتك" يقفز 7% بعد تأجيل عمومية تحديد المصير
إحدى مشروعات شركة أرابتك القابضة

مباشر - إيناس بهجت: صعد سهم شركة أرابتك القابضة خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد، بالتزامن مع تأجيل الشركة لانعقاد الجمعية العمومية، التي ستحدد مصير الشركة وسط تفاؤل المستثمرين بعدم التصفية وإيجاد حلول أخرى لعودة نشاطها.

وبحلول الساعة الـ10.35 صباحاً بتوقيت الإمارات، شهد السهم العقاري صعوداً ملحوظاً بنسبة 6.61 بالمائة، إلى سعر بلغ 0.596 درهم، بعد أن ترقب المستثمرون قرار الجمعية العمومية بشأن وضع الشركة والتي تم تأجيله.

وعلى إثر ذلك سجل، السهم اليوم تعاملات بحجم 19.32 مليون سهم، من إجمالي تداولات بالسوق حجمها 61.99 مليون سهم، مستحوذاً على نسبة 31 بالمائة.

وأقبل المستثمرون على سهم أرابتك من بداية الجلسة، ليحقق سيولة بقيمة 11.50 مليون درهم، مقتنصاً 33 بالمائة من إجمالي سيولة بالسوق بالغة نحو 34.83 مليون درهم.

ويتفاءل المستثمرون بعد أن خرجت أنباء عن شركة أرابتك القابضة بتعيين شركة أليكس بارتنرز للاستشارات، لمساعدتها في إعادة هيكلة دين الشركة، نقلاً عن وكالة رويترز.

ومن المقرر أن تقيم أليكس بارتنرز وضع الدين للشركة، قبل أي مناقشات محتملة مع دائني أرابتك، في خطوة اعتبرها المستثمرون إيجابية وتشير لاستمرار عمل الشركة.

كانت الجمعية العمومية للشركة المقرر عقدها نهاية الأسبوع الماضي تم تأجيلها لعد اكتمال النصاب القانوني والتي كانت ستحدد وضع الشركة المستقبلي بالاستمرار أو التصفية.

وتعاني شركة أرابتك القابضة من أزمة مالية ضخمة قادتها لديون مرة أخرى في وقت قصير، حيث تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وذكرت الشركة في بيان لسوق دبي المالي في 16 أغسطس/آب الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

ترشيحات:

تحليل.. أرابتك القابضة تقترب من رحلة تحديد المصير وسط ترقب المستثمرين

كيف تفاعل سهم "أرابتك" في أغسطس مع الخسائر المتراكمة؟

تحليل: هل تلجأ "أرابتك القابضة" إلى التصفية بعد خسارة أغلب رأسمالها؟