TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي يؤكد على الإسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز

وزير النفط العراقي يؤكد على الإسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز
وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار

مباشر: أكد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار حرص الوزارة على الإسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية، وتحويل الغاز الذي يحرق إلى طاقة مفيدة تغطي جزءاً كبيراً من احتياجاتنا المحلية.

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الأحد، أن " الوزير أجرى زيارة تفقدية شملت كلاً من شركة الحفر العراقية وغاز الجنوب وغاز البصرة وحقل إرطاوي في محافظة البصرة.

وأضاف، أن الوزارة تضع في أولوياتها الأسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز من خلال الاعتماد على الجهد الوطني بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة وصولاً إلى الأهداف المخطط لها.

وأشار إلى أن الوزارة قد قطعت شوطاً مهماً في هذا الإطار ، وتعمل الآن على تنفيذ ما تبقى من خططها بهذا الشأن.

وأكد، أن الوزارة عازمة على تذليل جميع المعوقات والصعوبات والتحديات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع ، من خلال توفير الدعم المالي والاستثماري .

ولفت إلى أهمية قطاع الحفر  في تطوير الصناعة النفطية وزيادة وإدامة الإنتاج  من النفط الخام ، مشيداً  بالجهد الوطني ودوره الكبير في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة .

وأوضح، أن الزيارة للشركات النفطية وعدد من المواقع النفطية ، تأتي في إطار المتابعة الميدانية لقيادة القطاع النفطي للمشاريع وسير الأعمال الجارية فيها.

ترشيحات:

المركزي العراقي يؤكد استعداده التام لتسلم إشعارات صرف رواتب سبتمبر

العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا و68 حالة وفاة

العراق يعلن إنشاء 5 مدن صناعية جديدة.. إحداهم بشراكة أردنية