تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراكة لـ5 سنوات بين ملاحة القطرية وشلمبرجر الأمريكية لتعزيز قطاع أعمال النفط

شراكة لـ5 سنوات بين ملاحة القطرية وشلمبرجر الأمريكية لتعزيز قطاع أعمال النفط
جانب من توقيع الاتفاقية
ملاحة
QNNS
-0.83% 6.00 -0.05

مباشر: أبرمت شركة الملاحة القطرية "ملاحة" المتخصصة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية في الشرق الأوسط، اتفاقا رسميا للتعاون مع شركة شلمبرجر المحدودة العاملة في مجال خدمات حقول النفط الأمريكية.

وتمثلت هذه الشراكة في توقيع قطاع دعم المنصات والخدمات البحرية في شركة /ملاحة/، مذكرة تفاهم مع الشركة الأمريكية، من أجل دعم بناء المشاريع ذات القيمة المضافة ودفع عجلة مبادرات برنامج "توطين" الذي تقوده قطر للبترول، ويهدف إلى تمركز سلاسل الإمداد في قطاع الطاقة، وتوفير فرص استثمارية جديدة للاحتفاظ بـ"القيمة الاقتصادية" داخل دولة قطر، بحسب وكالة الانباء القطرية "قنا".

وبموجب المذكرة، سيتم العمل على مشروع تطوير مشترك مدته خمسة أعوام، لسفينة تستخدم في تحفيز آبار النفط، تكون مملوكة ومدارة ومشغلة قطريا، كما سيتم تصميم أولى السفن من هذا النوع في قطر لافتتاح منصة (FlexSTIM) المملوكة قطريا والتي سيتم إعادة تخصيصها وتشغيلها محليا كذلك، وقد بدأت بالفعل المراحل الأولى لهذا المخطط المهم وسيشهد تطورا أكثر خلال الربع الأخير من العام الجاري 2020.

ومن المقرر أن تكون سلاسل الإمداد الناجمة عن هذا الاتفاق خدمة مشتركة للطرفين، حيث ستتعزز فيها خبرة شركات الخدمات العالمية الدولية مثل شلمبرجر، بالإضافة لشركات الخدمات المحلية الرائدة في قطر ومتعددة الأعمال مثل ملاحة.

ترشيحات

أرباح "ملاحة القطرية" تتراجع 5% في النصف الأول لـ2020

"ملاحة" القطرية تُبرم شراكة مع "مايكروسوفت" لتعزيز التميز التشغيلي