TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات تعلن مبادرات جديدة تستهدف الشباب بختام الأولمبياد المصري للمعلوماتية

الاتصالات تعلن مبادرات جديدة تستهدف الشباب بختام الأولمبياد المصري للمعلوماتية
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري

القاهرة - مباشر: أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، أهمية التعليم والتدريب، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها خطة متكاملة تحتوي على العديد من المبادرات التي تستهدف مختلف أطياف الشباب المصري بمختلف خلفياته العلمية والتعليمية.

جاء ذلك اليوم السبت خلال فعاليات ختام الأولمبياد المصري الثالث عشر للمعلوماتية والذي تنظمه الأكاديمية برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية، بحضور إسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم /السبت/ .

وأشار الوزير إلى أن تلك المبادرات تستهدف تأهيل الشباب المصري لسوق العمل وقدراته على التفوق في مجال ريادة الأعمال وتشكيل أفكار خلاقة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.

وشدد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية الإبداع والابتكار، مشيرا إلى أن الشباب المصري مبدع خلاق ودوما يستطيع التفوق ما إذا أتيحت له الفرصة وتوافرت لديه الإمكانيات.
وقال : نقف اليوم وحديثي موجه لأبنائي الطلاب، نقف اليوم في مفترق طرق تكنولوجي غير مسبوق، العالم يشهد تحول غير مسبوق في تاريخ البشرية، في سوق العمل، سوق العمل سيفقد 75 مليون وظيفة في المستقبل وفقا للتقارير التي تردنا في هذا الشأن.

وأضاف: التقارير تشير إلى أن 85% من الشركات المتميزة عالميا ستعتمد على الذكاء الاصطناعي، و75% من الشركات ستعتمد على الحوسبة السحابية وغير من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بالعلم والعمل والقدرة على امتلاك ناصية التكنولوجيا وقدرة الشباب المصري على تطويع التكنولوجيا لخدمة الأهداف والخطط التنموية .

وتابع الوزير قائلا: ما شاهدته اليوم واطلعت عليه في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يدعو للفخر ويملئني ثقة بأننا اخترنا الطريق الصحيح وهو طريق العمل والتكنولوجيا والتحول الرقمي .

من جانبه أعرب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن سعادته بتواجد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ختام فعاليات الأولمبياد المصري للمعلوماتية في نسخته الثالثة عشر، مشيرا إلى أن حضور الوزير يمثل دفعة ودعم لجميع المشاركين في المسابقات .

وأضاف عبد الغفار: أن الاكاديمية نموذج مشرق للعمل العربي المشترك وأن مصر احتضنتها وكانت صاحبة الفضل لما قدمته من دعم لها، مشيرا إلى أن مصر لم تبخل على دعم الاكاديمية.

وقال إن مسابقة الأولمبياد المصري للمعلوماتية تعكس نجاح نموذج العمل المشترك بين الأكاديمية ووزارة الاتصالات الذي يسعد تناغما منذ انطلاق المسابقة عام 2003.

وتابع أن الأكاديمية رسخت تواجدها في مصاف كبريات الجامعات محليا وأقليمياً ودولياً من خلال حرصها على أن تكون صرحاً تعليمياً متميزا في مختلف التخصصات بالمطابقة مع المعايير الدولية في التعليم والبحث العلمي والابتكار والتدريب والوفاء بمسئولياتها المجتمعية حتى تظل بيت الخبرة العربي المتميز.

وقال "عبد الغفار": لقد حرصنا منذ البداية على أن تكون الأكاديمية صرحاً عالمياً لكي تصبح الاختيار الأول للتعليم إقليميا، وهو جعلها تتقدم بمئات المراكز في الترتيب العالمي للجامعات وحققت قفزة ونقلة نوعية في ترتيبها بين جامعات العالم لتحتل مكانتها طبقا للتصنيف العالمي للجامعات.

وقام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم المتميزين الحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة الأولمبياد المصري للمعلوماتية في نسخته الثالثة عشر .

يشار إلى أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هي أهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لطلاب المدارس حيث أفرز العديد من العباقرة المصريين الذين حصلوا على منح دراسية في الخارج وكذلك من يعملون الآن في كبرى شركات البرمجيات في العالم مثل فيسبوك، جوجل ومايكروسوفت.

وأدى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات جولة تفقدية لمنشآت الأكاديمية رافقه خلالها الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، تضمنت الجولة زيارة مجمع المحاكيات المتكامل ومركز القبة السماوية وكلية الهندسة بالأكاديمية حيث أثني الوزير على ما شاهده، وقال : الأكاديمية صرح علمي معلوماتي متميز ونموذج مشرف للعمل العربي المشترك.

ترشيحات

 

السياحة المصرية تعلن تفاصيل الكشف الأثري الجديد بسقارة السبت المقبل

السيسي يوجه بتقليص مساحات المحاصيل كثيفة استهلاك المياه