TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لمُقلد منتجات على "فيسبوك" في مصر

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لمُقلد منتجات على "فيسبوك" في مصر
حماية المستهلك

القاهرة – مباشر: أعلن جهاز حماية المستهلك في مصر، عن قيام محكمة طنطا الاقتصادية، وبإجماع الآراء، بحبس صاحب إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمدة سنتين، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

وصرح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أحمد سمير فرج، بأن الحكم جاء في ضوء الشكوى الواردة، والتي تضرر فيها الشاكي من قيام إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بتقليد العلامة التجارية الخاصة بشركته، واستخدامها في الإعلان عن منتجات أسمدة وبذور ومخصبات مقلدة، بحسب بيان اليوم السبت.

وأضاف أنه تم مباشرة التحقيق في الشكوى، وبالاطلاع على موقع الفيسبوك، تبين وجود صفحة تحمل اسم Karim Mokhtar، تقوم بعرض منتجات زراعية باستخدام علامة تجارية مقلدة وليس لها أي مقر، ويتم التعاقد والتوصيل في أماكن مختلفة يتم تغييرها باستمرار من خلال الصفحة فقط.

وأشار فرج إلى أنه قد تمت مخاطبة قطاع الاتصالات ونظم المعلومات بوزارة الداخلية لفحص الحساب المستخدم في الصفحة التي تروج للمنتجات المقلدة ومجهولة المصدر، وتحديد بيانات صاحبها، وتبين أنه من المقيمين بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية.

وتابع: "وقد ثبت لدى الجهاز قيام المسؤول عن الصفحة بممارسة نشاط من شأنه أن يؤدي إلى تضليل المستهلكين حول طبيعة المنتج المعلن عنه، مما حدا بالجهاز إلى إحالة الأوراق إلى نيابة الباجور خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، والتي أحالتها بدورها إلى محكمة طنطا الاقتصادية، والتي قضت بمعاقبة حسن عبدالستار محمد شاهين المدير المسؤول عن الصفحة المستخدمة في بيع المنتجات المجهولة والمقلدة بالحبس لمدة عامين والغرامة بمبلغ 100 ألف جنيه.

ترشيحات:

المالية المصرية: إجراءات جديدة لمنع تكدس الحاويات والبضائع "المهملة" بالموانىء

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة