TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية" الإماراتية: يجب تعزيز تعاون دول "العشرين" بمجالات الصحة والاقتصاد

"المالية" الإماراتية: يجب تعزيز تعاون دول "العشرين" بمجالات الصحة والاقتصاد
جانب من الاجتماع

 

أبوظبي – مباشر: أكدت وزارة المالية الإماراتية على ضرورة تعزيز التنسيق الاقتصادي بين دول مجموعة العشرين، في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية لتحفيز التعافي وإنعاش النمو.

جاء ذلك خلال مشاركتها مؤخراً في الاجتماع الخامس لمجموعة عمل الإطار ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين "G20"الذي عقد عن بُعد، بهدف مناقشة التوقعات الاقتصادية العالمية والالتزامات المطلوبة من أعضاء مجموعة العشرين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

 وأكد وفد وزارة المالية على ضرورة تعزيز التنسيق الاقتصادي في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية لتحفيز التعافي وإنعاش النمو وذلك من خلال تنسيق الاستجابة الصحية لتسهيل الوصول إلى أدوات وباء كورونا المستجد "كوفيد-19" والقدرة على تحمل تكاليفها، والتقليل من الإجراءات المقيدة للتجارة لضمان الإمداد المستدام للأغذية والمنتجات الطبية، وزيادة استثمارات البنية التحتية الطبية.

وناقش المشاركون التقدم المحرز في خطة عمل مجموعة العشرين "دعم الاقتصاد العالمي خلال جائحة "كوفيد-19" والتي تحدد المبادئ الرئيسية التي توجه استجابة الدول والتزاماتها لتحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل.

جدير بالذكر أنه سيتم تقديم نتائج اجتماع مجموعة عمل الإطار إلى وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في شهر أكتوبر المقبل وإلى قادة مجموعة العشرين في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ترشيحات

غرفة أبوظبي توقع اتفاقية مع منطقة "كانغنام" الكورية لزيادة التبادل التجاري

أبوظبي تحظر سير ‏الشاحنات والمركبات الثقيلة و الحافلات أثناء ‏أوقات الضباب