TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دياب: اعتذار "أديب" عن تشكيل حكومة لبنانية يستوجب إجراء استشارات نيابية ملزمة

دياب: اعتذار "أديب" عن تشكيل حكومة لبنانية يستوجب إجراء استشارات نيابية ملزمة
حسان دياب

مباشر: ناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، حسان دياب، في تغريدات على الحساب الرسمي بموقع "تويتر" لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالاستمرار بالوقوف لجانب لبنان بعد اعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب.

وقال حسان دياب، اليوم السبت: "كنا قد توسّمنا خيراً من مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمساعدة لبنان في مواجهة التحديات التي  يعيشها على مختلف المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية".

وتابع: "وتمنينا أن ينجح الرئيس المكلف مصطفى أديب بتشكيل حكومة سريعاً مستفيداً من قوة الدفع الفرنسية وزخم التوافق الداخلي في تسمية الرئيس المكلف. لكن، وللأسف جاء الاعتذار اليوم ليعيد الأمور إلى الوراء وليزيد الصعوبات على لبنان واللبنانيين".

وذكر، أنه يناشد الرئيس الفرنسي الاستمرار بالوقوف إلى جانب لبنان في هذه المرحلة الصعبة، ومواصلة مساعيه ومبادرته لمساعدة لبنان.

وصرح: "أن الظروف التي يعيشها لبنان استثنائية، وهي تتطلب جهوداً استثنائية، وأن تتوقف القوى السياسية عن الممارسات والتجاذبات التي تهدّد ما بقي من مقومات صمود الوطن".

وأشار دياب، إلى أن اعتذار رئيس الحكومة المكلف يستوجب الاسراع بإجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف شخصية بتشكيل حكومة قادرة على التعامل مع المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان.

وأعلن رئيس الحكومة المكلف في لبنان، مصطفى أديب، بعد زيارته رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة.

وأكد مصطفى أديب، في بث تليفزيوني، اليوم، أنه بالوصول للخطوات النهائية لتشكيل الحكومة وجد أن التوافق الذي كلف على أساسه لم يعد قائما.

ترشيحات 

إصابات "كورونا" في الإمارات تتخطى الـ90 ألفًا.. ووفاة حالتين جديدتين

"مصر للطيران" تُسيّر 41 رحلة إلى 27 وجهة.. الأحد