TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1860 سجلاً تجارياً جديداً في عُمان خلال 3 أشهر.. والأغلبية للأفراد

1860 سجلاً تجارياً جديداً في عُمان خلال 3 أشهر.. والأغلبية للأفراد
عمان - أرشيفية

 

مباشر: ذكرت وزارة  التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في عُمان، أن عدد السجلات التجارية الجديدة المسجلة لديها خلال الربع الثاني من العام الجاري  بلغ 1860 سجلا تجاريا.


وأوضحت الوزارة، أن السجلات التجارية المسجلة في الربع الثاني تمثلت في 972 سجلا لتاجر فرد، و296 سجلا لشركات محدودة المسؤولية، و216 سجلا لشركات الشخص الواحد، وتسجيل 101 سجل لشركات الاستثمار، وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية.

وتابعت، أن هناك 99 سجلا للأعمال التجارية المنزلية، و96 سجلا لشركات منظمات غير ربحية، و44 سجلا للشركات التضامنية،  و23 سجلا للباعة المتجولين، و12 سجلا لشركات التوصية، وسجل واحد لفرع شركة 
عالمية.

وحثت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار المنشآت الصناعية على الإسراع في تقديم بياناتها الصناعية لعام 2019 قبل نهاية الموعد المحدد للمسح الصناعي في 22 أكتوبر المقبل.

وأكدت الوزارة، أن البيانات لها أهمية كبيرة في رسم صورة واقع الصناعات التحويلية في السلطنة وبناء الاستراتيجيات وإعداد  الدراسات والتقارير العامة وتقارير الأداء التي ستمنح لكل منشأة صناعية.

وحذرت الوزارة، من أنها ستقوم بإيقاف التعامل مع المنشآت التي لم تقدم بياناتها في الموعد المحدد لعمليات المسح، مشيرة إلى أن المسح السنوي للمنشآت الصناعية لعام  2019، والذي بدأ في 14 يوليو الماضي يستهدف أكثر من ألف منشأة صناعية في مختلف محافظات السلطنة من داخل وخارج المناطق الصناعية والموانئ والمناطق الحرة.

ترشيحات

المصارف العربية: قانون البنوك الجديد سينقل القطاع المصرفي المصري إلى آفاق عالمية

إنتاج القمح في عُمان يرتفع بنسبة 132% خلال موسم 2019-2020