تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة
مصطفى أديب وميشال عون

مباشر: أعلن رئيس الحكومة المكلف في لبنان، مصطفى أديب، بعد زيارته رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة.

وأكد مصطفى أديب، في بث تليفزيوني، اليوم السبت، أنه بالوصول للخطوات النهائية لتشكيل الحكومة وجد أن التوافق الذي كلف على أساسه لم يعد قائما.

وأضاف، أن ذلك سيحكم على أي محاولة بالفشل.

وصرح: "أعتذر من الشعب اللبناني"، مشيراً إلى ضرورة أن تستمر المبادرة الفرنسية لتشكيل الحكومة لأنها تعبر عن نية صادقة لفرنسا، على حد وصفه.

وذكر الحساب الرسمي للرئاسة اللبنانية على "تويتر"، اليوم، أن الرئيس ميشال عون استقبل رئيس الحكومة المكلف الذي عرض عليه الصعوبات التي واجهته في عملية تشكيل الحكومة، ثم قدّم له كتاب اعتذاره عن عدم تشكيلها.

وتابع: "وقد شكر رئيس الجمهورية الرئيس المكلّف على الجهود التي بذلها وابلغه قبول الاعتذار، وسيتّخذ الرئيس عون الإجراءات المناسبة وفقاً لمقتضيات الدستور".

ويعد اعتذار رئيس الوزراء اللبناني المكلف أديب، خطوة جديدة بطريق زيادة التوتر السياسي والأزمات الاقتصادية التي تمر بها لبنان - البلد المتخمة بالديون-.

وكان رئيس الحكومة اللبناني المكلف مصرا على تأليف حكومة وفق المبادرة الفرنسية، التي تقترح تشكيل حكومة من اختصاصيين بعيدا عن الأحزاب السياسية.

وكلف الرئيس ميشال عون، في 31 أغسطس الماضي، مصطفى أديب بتشكيل حكومة لبنانية جديدة.

وأعلن مصطفى أديب رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، في 21 سبتمبر الجاري، ضرورة تعاون جميع الأطراف في لبنان من أجل تسهيل تشكيل حكومة محددة البرنامج والتي سبق أن تعهدت جميع الأطراف في لبنان دعمها.

وأضاف حينها، أن لبنان لا يملك إهدار الوقت بعد مضي أسبوع على انتهاء المهلة التي اتفق عليها الأطراف اللبنانيون مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتشكيل حكومة جديدة للبنان.

ترشيحات 

لجنة الاقتصاد بالشورى السعودي تناقش جهود توطين التقنيات لرفع مستوى كفاءة الطاقة

المالية المصرية: إجراءات جديدة لمنع تكدس الحاويات والبضائع "المهملة" بالموانىء