TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة أبوظبي توقع اتفاقية مع منطقة "كانغنام" الكورية لزيادة التبادل التجاري

غرفة أبوظبي توقع اتفاقية مع منطقة "كانغنام" الكورية لزيادة التبادل التجاري
غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اتفاقية تعاون استراتيجية مع منطقة "كانغنام" الكورية.

ووقع الاتفاقية خلال اجتماع افتراضي، محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي، وسون-كيون جانج محافظ منطقة "كانغنام" بحضور راشد سعيد الشامسي، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة لدى جمهورية كوريا الجنوبية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال المهيري، إنه بتوقيع الاتفاقية سيعمل الطرفان على تطوير التعاون وتوطيد الشراكات الاستراتيجية والتي بدورها تعمل على توسيع القنوات التجارية وتعزيز التبادل الثقافي والسياحي بين المنطقتين عبر مكتب التمثيل الدولي الاستراتيجي في منطقة كانغنام.

وأشار، إلى أن الأزمة التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على حياتنا اليومية، لم تثن غرفة أبوظبي عن مواصلة دعمها لمجتمع القطاع الخاص.

وأوضح المهيري، أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية وطيدة، تشهد لها أرقام وإحصائيات التبادل التجاري والاستثمارات المختلفة، منوها أن غرفة أبوظبي أفتتحت أول مكتب تمثيل دولي لها في سيول عام 2015.

ونوه، بأنه بموجب هذه الاتفاقية ستنظم غرفة أبوظبي وبالتعاون مع هيئة الصحة بأبوظبي "أسبوع أبوظبي-كوريا للرعاية الصحية" المزمع إقامته بالتعاون مع رابطة التجارة الدولية الكورية "كيتا" ومكتب منطقة كانغنام خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتابع، أن الحدث سيستعرض فرص الاستثمار المتاحة والتعاون بين الشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية في المنطقتين، كما سيكون الحدث منصة تفاعلية للشركات والمؤسسات المعنية بهذا القطاع للتعرف على مجالات واسعة وجديدة في قطاع الرعاية الصحية تتطلبها المرحلة المقبلة من أجل اقتصاد مستدام.

من جانبه أكد سون-كيون جانج محافظ منطقة "كانغنام"، أن الاتفاقية ستكون بمثابة زخم لتوسيع التبادلات الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما وأن مقاطعة كانجنام- جو هي موطن لبعض أشهر شركات الترفيه على مستوى العالم، كما تمتلك أكثر من 2500 مؤسسة رعاية صحية يبحث عنها السائحون من جميع أنحاء العالم.

ترشيحات 

أبوظبي تحظر سير ‏الشاحنات والمركبات الثقيلة و الحافلات أثناء ‏أوقات الضباب

15 إصابة جديدة وافدة بكورونا في الصين.. والحالات تتخطي 32.5 مليون عالمياً