TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جافزا" الإماراتية و"الغرف الإسرائيلية" يوقعان اتفاقاً لبدء العلاقات الاقتصادية

"جافزا" الإماراتية و"الغرف الإسرائيلية" يوقعان اتفاقاً لبدء العلاقات الاقتصادية
جانب من توقيع المذكرة

أبوظبي - مباشر: أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية اتفاقية استراتيجية ضمن جهودهما لدعم قطاع الأعمال وتشجيع التعاون الاقتصادي.

وقّع الاتفاقية سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وأوريل لين رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

ووفقاً لمذكرة التفاهم بين جافزا واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية سيبذل الجانبان جهوداً حثيثة لتأسيس التواصل وبناء شراكات جديدة لتعزيز العلاقات التجارية.

كما سيتبادل الجانبان البيانات التي من شأنها أن تخدم العلاقات الاقتصادية بما في ذلك المعلومات حول اللوائح والقوانين وخطط الأعمال والفرص المتعلقة بالتخطيط الاقتصادي.

وقال سلطان أحمد بن سليم: "فتحت التطورات الأخيرة والاتفاقيات الثنائية بين دولة الإمارات وإسرائيل آفاقا جديدة ضمن طيف واسع من القطاعات وفي موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات نرحب بهذه الخطوة الكبير ة التي ستوفر فرص نمو غير محدودة".

وأضاف، أنه وفقا لبيانات البنك الدولي تحتل دولة الإمارات المرتبة الخامسة عالميا من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وفقاً لمعدل القوة الشرائية والذي يصل إلى 74,000 دولار (271,580 درهم) وتؤكد أرقام النمو لدينا هذه النتائج.

وتابع، ومع بلوغ الناتج المحلي الإجمالي للدولة 368.52 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2020، فإننا نأمل أن تزداد هذه الأرقام بشكل كبير في ظل الفرص الواعدة التي ستنشأ عبر هذه الشراكات "نحن متفائلون بأن هذه الاتفاقية ستعزز قطاع الأعمال وتدعم التجارة في دولة الإمارات وإسرائيل والمنطقة بشكل عام".

من جهته قال أوريل لين، إن توقيع مذكرة التفاهم مع جافزا حدث سيسجله التاريخ وهو مثال لما يمكن تحقيقه في هذا العالم عندما تكون هناك دولتان عازمتان على تحقيق المزيد من الرخاء لشعبيهما.

وأكمل، وسيعود هذا الاتفاق بالفائدة على مجتمع الأعمال في كل من دبي وإسرائيل حيث سيستفيد عدد أكبر من الشركات من المرافق والخدمات المتطورة التي توفرها جافزا لتنشئ جسرا لقطاع الأعمال الإسرائيلي لتعزيز التجارة الخارجية للمنتجات والخدمات.

والجدير بالذكر، أن "جافزا" واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية ستتبادلان المعلومات حول أبحاث السوق والمعارض التجارية والبعثات التجارية التي يتم تنظيمها في البلدين إضافة إلى التعاون في تنظيم المحاضرات والندوات والأنشطة والفعاليات التي تعزز العلاقات الاقتصادية. 

ترشيحات

المنطقة الحرة بمطار دبي تتعاون مع "الغرف الإسرائيلية" لدعم فرص الاستثمار

مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين تستقبل 46 طلباً