TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس الفلسطيني يدعو لمؤتمر دولي مطلع 2021 لترتيب عملية سلام مع إسرائيل

الرئيس الفلسطيني يدعو لمؤتمر دولي مطلع 2021 لترتيب عملية سلام مع إسرائيل
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

مباشر: دعا رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الأمين العام للأمم المتحدة أن يبدأ وبالتعاون مع الرباعية الدولية ومجلس الأمن في ترتيبات عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات لترتيب عملية سلام مع إسرائيل.

وأشار محمود عباس، في كلمته أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إلى ضرورة اشتراك كافة الأطراف المعنية، منوهاً إلى أن ذلك ابتداء من مطلع العام القادم.

وأكد، أن الهدف من المؤتمر الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة، وبما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية اللاجئين استنادا للقرار 194.
                                                           
وجدد عباس، تأكيده على أن منظمة التحرير الفلسطينية لم تفوض أحداً للحديث أو التفاوض باسم شعب فلسطين، وأن الطريق الوحيد للسلام الدائم والشامل والعادل في منطقتنا يتمثل بإنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد، أنه لن يكون أي سلام ولا أمن ولا استقرار ولا تعايش في منطقتنا مع بقاء الاحتلال ودون الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، التي هي أساس الصراع وعنوانه، وأن من يظن بأن شعبنا الفلسطيني يمكن أن يتعايش مع الاحتلال أو يخضع للضغوط والإملاءات هو واهم.

وأوضح، أن فلسطين تستعد لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بمشاركة كل القوى والأحزاب والفعاليات الوطنية.

وأعلن جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" ، أمس، عن توصل حركتي "فتح" و"حماس" لاتفاق واضح لإجراء الانتخابات على أساس التمثيل النسبي، خلال فترة لاتتجاوز  6 أشهر.   

ترشيحات 

 وزراء الطاقة بـ"العشرين" يجتمعون لتعزيز التعاون واستقرار الأسواق.. الأحد

تونس تفتح 3 خطوط بحرية جديدة لتسهيل تصدير الغلال إلى ليبيا