تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تفتح 3 خطوط بحرية جديدة لتسهيل تصدير الغلال إلى ليبيا

تونس تفتح 3 خطوط بحرية جديدة لتسهيل تصدير الغلال إلى ليبيا
ميناء في تونس - صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت السلطات التونسية عن فتح 3 خطوط بحرية جديدة لتسهيل عملية تصدير الغلال إلى ليبيا، إثر تعطل الترويج على الحدود البرية.

وذكر المجمع المهني المشترك للغلال ثلاث تدشن رحلات بحرية تنطلق من ثلاثة موانئ تونسية باتجاه ميناءي طرابلس ومصراتة الليبيين، بحسب وكالة أنباء تونس "وات"، اليوم الجمعة.

يشار الى أن عددا من المواطنين عمدوا منذ حوالي أسبوعين إلى غلق الطريق الحدودية ببن قردان (جنوب شرق) ومنع دخول الشاحنات التونسية المتجهة إلى ليبيا من جهة والشاحنات الليبية من الدخول إلى تونس للتزود بالغلال، من جهة اخرى.

وأفاد رئيس المصلحة التجارية بالمجمع المهني المشترك للغلال، طارق تيرة، بأنه في إطار دعم تصدير الغلال التونسية وخاصة إيجاد حل لتعطّل نسق التصدير على الحدود البرية، تمت برمجة فتح ثلاثة خطوط بحرية من موانئ سوسة وصفاقس وبنزرت.

وأوضح تيرة، أنه تم الاتفاق مع الأطراف المعنية على برمجة رحلة بحرية كل 10 أيام تنطلق الأولى، اليوم الجمعة، من ميناء سوسة باتجاه ميناء طرابلس، على أن تنطلق الثانية يوم الأحد 27 سبتمبر/ أيلول 2020 من ميناء صفاقس باتجاه ميناءي طرابلس ومصراتة، بينما ستكون الرحلة الثالثة يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 من ميناء بنزرت الى طرابلس.

ترشيحات

المشير حفتر يسمح باسئناف الطيران الداخلي لشركات النفط والغاز

أنباء عن إنهاء خدمات الوافدين العاملين في "الأشغال" الكويتية